تطوّرت الاجهزة اللوحية بشكل جيد, و يعمل الجهاز اللوحي  huawei matepadالجديد نحو اثبات ذلك. فهو يحتوي على شاشة huawei papermatte التي تجعل القرأة و الكتابة و الرسم مريح كما لو انها على الورق. طبقا للمواصفات وحدها فان الجهاز اللوحي الجديد يمتلك العديد من المميزات. شاشة عرض واضحة بدقة 2.8, معدل تحديث 144 هرتز سلسل للغايه, مع تصميم خال من الحواف للاستمتاع بمشاهدة متكررة او انجاز الاعمال. لكن النجم الحقيقي هو قلم m-pencil و تطبيق huawei notes و تطبيق gopaint. قلم m-pencil مع شاشة الجيل الجديد papermatte يعد بتجربة طبيعية في الكتابة و الرسم.
تجربة بصرية مريحة و ملونة
تعتبر الشاشات هي القلب و الروح للأجهزة اللوحية. مع ذلك, النظر الي الشاشات لوقت طويل قد يسبب التعب و اجهاد للعين. بينما قراءة كتاب ورقي تقليدي غالبا ما يشعرك بالراحة و الانغماس اكثر, و قد سعى مصعنو الاجهزة اللوحية منذ فترة طويلة لتقليل هذه الفجوة.
يأخد جهاز matepad 11.5”s خطوة قوية في هذا الاتجاه مع تقنية عرض papermatte. تعطى هذه التقنية شعور القراءة على ورق حقيقي, باستخدام عملية اضاءة خفيفة معقدة مكونة من 27 طبقة, تتضمن النقش النانوي المضاد للوهج, و الطلاء البصري النانوي المتحكم به مغناطيسيا, و خورزميات خاصة لتحسين العرض. و النتيجة ؟ انخفاض كبير في تداخل الضوء البيئي مع تقليل انعكاس الشاشة الي 2% فقط – و هو اقل بنسبة 60% بشكل ملحوظ مقارنة بشاشات الاجهزة اللوحية التقليدية. كما تضمن هذه الشاشة ان تظل عينيك مرتاحة مع الاستخدام لوقت طويل, مع عدم الاستغناء عن حدة و حيوية الالوان.
بالاضافة الى تقليل الوهج, يحاكي جهاز matepad 11.5”s تجربة قراءة كتاب ورقي بمساعدة خوارزمية خاصة لتخطيط الالوان تضبط دفة السطوع, التدرج اللوني و درجة حرارة اللون, كما يمكن للشاشة ان تحاكي بنجاح الوان الجرائد, المجلات و الاعمال الفنية الدقيقة عند تشغيل وضع الالوان. سواء اكانت رواية, او كوميك, او كتاب صور, يتيح هذا الوضع تجربة قراءة غامرة و حقيقية, مع ضمان راحة العينين. 
جهاز  matepad 11.5”s هو اول جهاز لوحي يمتلك شهادة ال sgs للاداء المتميز في للإجهاد البصري المنخفض 2.0. بالاضافة الي, انه تم منحه شهادة tÜv rhineland لعدم وجود انعكاسات, و ضوء ازرق منخفض (حل الاجهزة), و أداء خال من الوميض, مما يعزز مكانته كجهاز لوحي مصمم لتوفير تجربة مشاهدة مريحة و ممتعة.
كتابة تشبه الكتابة على الورق
يتطلب انشاء تجربة كتابة غامرة على الجهاز اللوحي تكاملا سلسا بين الشاشة و القلم. و مع ذلك, فان الاجهزة اللوحية التقليدية لا تحاكي الشعور بالكتابة على الورق بشكل كافي بسبب سطحها الاملس بدرجة عاليه, بالاضافة الي مشاكل في حساسية الضغط و اتصال القلم.
صممت هواوي جهاز matepad 11.5”s ليعطي شعور الكتابة على ورق حقيقي كما قامت بتطوير امكانيات القلم.
على الصعيد البرمجي, يأتي الجهاز اللوحي مع تطبيق huawei notes, الذي يوفر مجموعة واسعة من الميزات المبتكرة التي تعزز بشكل حقيقي قدرات جهاز huawei matepad 11.5"s و قلم huawei m-pencil (الجيل الثالث). احدي الميزات البارزة للتطبيق هي خاصية note replay, التي تسمح بالتسجيل اثناء كتابة الملاحظات مما يسهل عملية تسجيل في الاجتماعات و المحاضرات و جلسات العصف الذهني. بمجرد الضغط على notes يتم تشغيل المحتوى المسجل مسبقا تلقائيا, مما يجعل استرجاع المعلومات سهلا للغايه, بالاضافة الي ذلك, يتضمن ميزات مثل تغيير الالوان, و الايماءات السريعة, و التشكيل الفوري, و تنسيقات خاصة, مما يرفع كفاءة اخذ الملاحظات الي مستويات جديدة.
رسم حاد و مركز
جهاز matepad 11.5”s  يعتبر قماش للابداع. تطبيق gopaint الجديد من huawei يساعد كل من الهواة و المحترفين على اطلاق ابداعهم. مع اكثر من 100 فرشاة و ميزات رسم قوية, يوفر التطبيق مجموعة أدوات غنية للفن الرقمي. و لتعزيز تجربة الابداع, يأتي قلم huawei m-pencil (الجيل الثالث), أول قلم في الصناعة ب 10 الاف مستوي لأستشعار الضغط. كما يتم تحقيق معايرة عالية الدقة لأستشعار الضغط و منحنى استشعار الضغط التكيفي, مما ينتج لمسات نظيفة و حادة عند الكتابة او الرسم.