تفتتح الأسبوع المقبل، برعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، الدورة الأولى لمهرجان الكويت للموسيقى، الذي ينظمه المعهد العالي للفنون الموسيقية، من 15 إلى 19 الجاري، والذي تتخلله فعاليات موسيقية وغنائية متنوعة وندوات فكرية.
 
من جانبه، قال عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية رئيس المهرجان د. محمد الديهان إن تحضيرات المهرجان انطلقت منذ عدة شهور، وباتت جميع الترتيبات جاهزة تماما لاحتضان الكويت، هذا الحدث الموسيقي المحلي العربي، لافتا إلى أن إقامة المهرجان في هذه الفترة جاء تزامنا مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية وتسمية الأمير قائدا إنسانيا والكويت مركزا للعمل الإنساني.
 
وثمن د. الديهان الدعم والرعاية الكريمة من وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، إلى جانب دور القيادات في وزارة التعليم العالي، التي ساهمت في تذليل كل الصعاب نحو إقامة أول مهرجان موسيقي دولي في تاريخ المعهد العالي للفنون الموسيقية يحمل اسم الكويت الرائدة بالمنطقة في الثقافة والفنون والموسيقى، معتبرا ان المهرجان كان حلما، وقد تحقق على أرض الواقع.
 
 
 
من جهة أخرى أعلن عميد المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور فهد الهاجري عن دعمه للمهرجان، وقال ان إمكانيات المعهد مسخرة بالكامل لخدمة وإنجاح المهرجان، وهدفنا هو رفع اسم الكويت في المحافل العربية والدولية.
 
وتتضمن فعاليات المهرجان عروضا موسيقية محلية وعربية ودولية، وأنشطة غنائية كويتية وطنية وتراثية متنوعة، إضافة إلى عدد من الندوات يحاضر فيها عدد من المتخصصين في المجال الموسيقي بالكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.