نظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب مساء اليوم الاحد حفل غنائي راقص للفرقة الفنية ل(منغوليا الداخلية) الصينية على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بالتعاون مع السفارة الصينية لدى البلاد احتفالا بالاعياد الوطنية الكويتية والسنة الصينية الجديدة.
وعاش الجمهور أمسية ساحرة على انغام الاغاني الصينية الجميلة والتي ضمت امهر العازفين على الالات الموسيقية والمطربين المتميزين حيث ابدعت الفرقة من خلال تقديم عروض راقصة ووصلات غنائية لاقت استحسان الحضور خاصة مع العزف المنفرد.
وأكد الامين العام المساعد للقطاع الفنون للمجلس الوطني للثقافة الدكتور بدر الدويش في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حرص المجلس على تنظيم مناسبات متنوعة عبر استدعاء فرق تمتلك مقومات رائعة.
ولفت الى اعداد مناخ مهم ومناسب لالتقاء الثقافات مع بعضها البعض ومنح الجمهور الكويتي فرصة الاطلاع على الثقافة الصينية ذات الحضارة والتاريخ الكبير والمعروف.
وعبر عن الثقة باستمتاع حضور أمسية اليوم بالعروض التي قدمتها فرقة منغوليا الداخلية الصينية للاحتفال بالاعياد الوطنية الكويتية والسنة الصينية الجديدة.
من جانبه عبر الملحق الثقافي بالسفارة الصينية لدى دولة الكويت جاو في تصريح مماثل ل(كونا) عن السعادة بمشاركة دولة الكويت افراحها من خلال تقديم عروض غنائية وفنون تشكيلية مؤكدا حرص سفارة بلاده على التعاون وتنمية العلاقات بين الشعوب.
وقال ان هذا التعاون مستمر بين السفارة الصينية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لمشاركة دولة الكويت جميع اعيادها وافراحها متمنيا الرخاء والتقدم والازدهار للكويت.