أطلق مكتب التربية العربي لدول الخليج اليوم الاحد معجم المصطلحات التربوية على بوابته الإلكترونية على الرابط ( https://terms.abegs.g).
 وقال المكتب في بيان صحفي ان المعجم يتيح الفرصة للطلاب والمعلمين والباحثين للبحث عن المصطلحات التربوية باللغتين العربية والإنجليزية والتعرف على معانيها ومرادفاتها وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للترجمة الذي يصادف 30 سبتمبر من كل عام وذلك في إطار اهتمام المكتب بالتعريب والترجمة.
 واضاف ان المعجم يعرض بعض الأمثلة للمفردات والمصطلحات ذات الصلة بالمجالات التربوية وبخاصة التي تهتم بالتعليم والتعلم والمناهج وطرق التدريس والتقويم وغيرها في إطار يوفر للمستفيدين خاصية البحث المتقدم الذي يشمل الاختصارات والمرادفات والمجالات.
 ويعد مكتب التربية العربي لدول الخليج منظمة اقليمية حكومية دولية تعمل في الدول الأعضاء السبع (دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية اليمن والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان ودولة قطر) من أجل تعزيز التعاون والتنسيق في مجالات الثقافة والتربية والتعليم والعلوم والمعلومات والتوثيق.
 ويهدف المكتب الذي انشئ عام 1975 للمساهمة في توحيد دول وشعوب المنطقة بالتعاون فيما بينها وتطوير الجهود الجماعية وطرق التعاون في مجالات الاهتمام وزيادة فعالية أنظمتها التعليمية لتلبي احتياجات التنمية في المنطقة.