أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس حصولها على "العدد المطلوب" من أصوات المندوبين في الحزب الديمقراطي للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وقالت هاريس في بيان مساء امس الاثنين "انا فخورة بالحصول على الدعم الواسع اللازم للترشح عن حزبنا لخوض الانتخابات الرئاسية كما أتطلع إلى أن أتمكن قريبا من قبول هذا التعيين رسميا".
وأضافت "انا ممتنة للرئيس جو بايدن وأعضاء الحزب الديمقراطي الذين وضعوا ثقتهم بي لنقل قضيتنا الى الشعب الأمريكي .. الانتخابات المقبلة ستضعنا امام رؤيتين مختلفتين اذ يريد دونالد ترمب ان يعيد بلدنا الى وقت يتمتع فيه العديد بالحريات الكاملة والحقوق المتساوية في المقابل أنا أؤمن بمستقبل يعزز ديمقراطيتنا".
وكانت وسائل إعلام أمريكية قد نقلت عن مصادر في الحملة الانتخابية لهاريس بانها تجاوزت العدد المطلوب من المندوبين الديمقراطيين للحصول على ترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة وذلك بعد تنحي الرئيس جو بايدن مشيرة الى ان غالبية المندوبين البالغ عددهم أربعة آلاف شخص اعلنوا بالفعل نيتهم دعم هاريس.
وأعلنت الحملة الانتخابية لهاريس في وقت سابق أنها تلقت تبرعات بقيمة 81 مليون دولار في ال24 ساعة الأخيرة التي تلت اعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي ودعمه لهاريس لخوض الانتخابات ضد الرئيس السابق دونالد ترمب.