اعتبر الدكتور صالح المزيني رئيس جمعية المياه الكويتية أن استقبال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الدكتور بدر المطيري، رئيس لجنة ترشيد الطاقة وتعزيز الاستدامة، والوكيل المساعد لشؤون المساجد، المهندس بدر العتيبي، والمهندس سالم القحطاني، وفداً من جمعية المياه الكويتية، مكوناً من رئيس مجلس الإدارة، الدكتور صالح محمد المزيني، وعضو مجلس الإدارة، المهندس محمد عبد المحسن القناعي، يهدف إلى تنسيق التعاون بين الوزارة والجمعية لدعم جهود الوزارة في تطبيق برنامج كفاءة المياه ووقف هدر المياه في المساجد.
 وأكد الدكتور المزيني على أنه «خلال الاجتماع، تم تسليط الضوء على آخر مستجدات الجمعية في تطبيق منظومة التنمية المستدامة للمياه، وأثر هذه التطورات في توفير المياه بشكل عام على الدولة وتمكين تطبيقها على الوزارة». 
موضحا أن «وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور بدر المطيري أكد على أهمية الوعي المائي للحفاظ على المياه، خاصة خلال أوقات الصلوات الخمس في المساجد، لضمان استدامة المياه. كما شدد على ضرورة التحرك بجدية لوضع حلول فعالة لضبط احتياجات المياه ومعالجة قضية هدر المياه». مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن «المهندس بدر العتيبي، الوكيل المساعد، لفت إلى وضع خطة استراتيجية لتحقيق الاستدامة المائية في المساجد». 
وأكد رئيس جمعية المياه استعداد الجمعية الكامل للتعاون مع الوزارة لتحقيق استدامة المياه وتلبية المتطلبات الأمنية المستدامة. 
وأعلن د. المزيني عن تنفيذ مشروع كفاءة المياه في المساجد بالتعاون مع الوزارة، بتمويل من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بهدف رفع كفاءة استخدام المياه في المساجد بشكل تنموي مستدام، مما يساهم في خفض فواتير المياه في المساجد بنسبة تتراوح بين 30% و40%.
ومن جانبه، أشار المهندس محمد القناعي، عضو مجلس إدارة الجمعية إلى أن «مشروع كفاءة المياه يهدف إلى تطبيق التقنيات الحديثة في منشآت الوزارة، مثل مراقبة استهلاك المياه وكشف التسريبات باستخدام تقنيات متطورة، مما يسهم في تحديد مناطق هدر المياه واتخاذ الإجراءات اللازمة».