أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة مقتل 18 شخصاً على الأقل ، بينهم 10 قضوا في غارة طالت أحد المنازل في وسط قطاع غزة. وأكد مصدر طبي في مستشفى العودة «ارتفاع عدد الشهداء إلى 10 وإصابة 15 في استهداف صاروخي لمنزل عائلة القصاص في مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة».
من جانبه، أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، عدد القتلى، مشيراً إلى أن الغارة وقعت. وحسب بصل قُتل 6 أشخاص في غارة جوية ثانية خلال الليل طالت منزلاً يعود لعائلة بصل في حي الزيتون بمدينة غزة.
وفي غارة منفصلة، قُتل شخصان وفق ما أفاد الدفاع المدني في بيان مقتضب. وقال الدفاع المدني: «شهيدان وعدد من الجرحى في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة أبو شعر شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، نُقلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس جنوب القطاع». وأعلنت وزارة الصحة التابعة في قطاع غزة، أن حصيلة الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» المستمرة منذ 11 شهرا، بلغت 41226 قتيلا على الأقل في قطاع غزة.
وقالت الوزارة، في بيان، إنها أحصت خلال الساعات الـ24 الماضية «20 شهيدا» نقلوا إلى المستشفيات، لافتة النظر إلى أن عدد الجرحى الإجمالي ارتفع إلى 95413 منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.
ويتواصل القصف الإسرائيلي لقطاع غزة بلا هوادة، من دون أفق لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين فيه، في مقابل معتقلين فلسطينيين لدى إسرائيل.