قال وزير الخارجية الأميركي، ماركو روبيو، مساء الجمعة، إن إسرائيل ولبنان توصلا إلى اتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن. وينص الاتفاق على انسحاب الاحتلال من مناطق محددة في لبنان، على أن تدخل قوات أميركية إلى جانب قوات الجيش اللبناني للمساعدة في تنفيذ المهمة، فيما ستتواصل المفاوضات بشأن الحدود البرية.
من جانبه أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، أمس، رفض جماعته للاتفاق ، معتبراً إياه “تنازلاً عن السيادة اللبنانية”.