أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 41 ألفا و615 شهيداً، و96 ألفاً و359 مصاباً.
وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي، بأن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 20 شهيدا و108 مصابين خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عددا من الشهداء والجرحى لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
كما أعلنت حكومة غزة، ارتفاع حصيلة قتلى الصحفيين بالقطاع إلى 174 جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023، بعد مقتل الصحفية وفاء العديني.
وقال المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع في بيان: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 صحفياً وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.
وأوضح أن ذلك يأتي “بعد اغتيال الزميلة وفاء علي العديني، التي كانت تعمل صحفية مع عدة وسائل إعلام باللغة الإنجليزية”.
وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات استهداف وقتل واغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين. كما حمّله “كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النّكراء. وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم، بردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة.
كما طالب بالضغط على إسرائيل لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.