قالت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح، ان اجتماع وكلاء وزارات البترول بدول مجلس التعاون الخليجي ناقش تحديث استراتيجية الإعلام البترولي للسنوات المقبلة فضلا عن اعتماد توصيات ملتقى الإعلام البترولي الخامس الذي استضافته سلطنة عمان.
حديث الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح جاء على هامش مشاركتها ضمن وفد وزارة النفط في الاجتماع الثامن عشر للجنة وكلاء وزارات البترول في دول مجلس التعاون، المنعقد في دولة قطر  أمس الاثنين ، وفق بيان صحافي صادر عن وزارة النفط.
وذكرت ان دولة الكويت عملت خلال الفترة الماضية في وضع وتحديث استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون، والتي تهدف إلى توحيد الجهود الإعلامية لدولنا وتعزيز مكانتها في الأسواق العالمية كمزود آمن وموثوق.
وأضافت الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح:” نحن على أعتاب مرحلة جديدة من العمل الخليجي المشترك في قطاع الإعلام البترولي، ونتطلع إلى أن تكون هذه الاستراتيجية قادرة على مواجهة التحديات الحديثة في مجال الإعلام والتواصل”.
توصيات ملتقى الإعلام
من جهة ثانية قالت ان ملتقى الإعلام البترولي الخامس الذي استضافته سلطنة عمان الشقيقة قد أصدر توصيات مهمة تتعلق بتعزيز دور الإعلام في تسليط الضوء على التحول نحو الطاقة النظيفة ودعم استدامة صناعة النفط، ونحن في وزارة النفط الكويتية نؤكد التزامنا بتفعيل هذه التوصيات والعمل على ترجمتها إلى خطوات عملية بالتعاون مع دول المجلس.
وبينت إن دولة الكويت تؤمن بأن العمل الخليجي المشترك هو السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دورنا كمصدرين رئيسيين للطاقة، ويأتي هذا الاجتماع في توقيت بالغ الأهمية لزيادة التنسيق بين دولنا، ووضع أسس جديدة لتعاون طويل الأمد في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.
وفي ختام تصريحاتها أعربت الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح عن ثقتها في أن الاجتماع سيخرج بتوصيات ومقترحات فعالة تعزز من جهود دول الخليج المشتركة، وتسهم في تحقيق أهداف دول المجلس في قطاع الطاقة.