قال رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، الثلاثاء، إن بلاده تعمل بشكل دؤوب بالتعاون مع المؤسسات الأممية على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين.

وأضاف ميقاتي أن لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه لا سيما بعد نزوح نحو مليون شخص بسبب الحرب الإسرائيلية.

وأطلق رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان عمران رضا اليوم الثلاثاء نداء عاجلاً لجمع 426 مليون دولار لتعبئة الموارد العاجلة للمدنيين المتضررين من الصراع المتصاعد والأزمة الإنسانية الناجمة عنه في لبنان، وفقا لبيان صادر عن الأمم المتحدة.

تأتي تصريحات ميقاتي بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ هجوم مركز على مواقع لإنتاج أسلحة وبنى تحتية لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

ووفق موقع «واللا» العبري، نقلًا عن المتحدث باسم جيش الاحتلال، «بدأت القوات عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف تابعة لحزب الله في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان».

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضي، عدة غارات على ضاحية بيروت الجنوبية، أدت إلى انفجارات كبيرة، وأعلن لاحقًا اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ ما يقرب من عام، عندما شنّ حزب الله أول هجوم في اليوم التالي لهجوم فصائل المقاومة الفلسطينية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.