أطلقت الهيئة العامة للشباب مشروع (مناظرات الكويت) بالشراكة مع عدد من مؤسسات الدولة والمجتمع المدني بهدف توحيد الجهود في تنظيم أنشطة ومسابقات موحدة بما يعزز تطوير مهارات الإقناع والتفكير النقدي التحليل والبحث العلمي لدى الشباب بمختلف فئاتهم السنية.
وقال نائب المدير العام للهيئة لقطاع تنمية الشباب بالتكليف عبدالله العدواني في تصريح لـ (كونا) أمس، عقب اجتماع اللجنة المشرفة عن المشروع: إنها اللجنة تضم ممثلين عن وزارة التربية وجامعة الكويت ونادي المناظرات الكويتي وممثلين عن المجتمع المدني مبينا أنها ستشمل كافة الشرائح السنية المستهدفة من طلبة المدارس والجامعات حتى ما بعد التخرج.
وأوضح أن الهيئة داعمة للمشروع وستضع نظاماً أساسياً ودليلاً إجرائياً وذاكرة مؤسسية لضمان استمراره، مشيراً إلى أن هذا التنسيق من شأنه أن يعزز الاستثمار في الشباب وهو من أولى اهتمامات أجهزة الدولة وذلك تماشيا مع رؤية (كويت جديدة 2035).
من جانبها قالت المشرفة على المناظرات بجامعة الكويت الدكتورة نوال الكندري: إن (مناظرات الكويت) سيمنح العمل ميزة الجهد الجماعي بتأثير إيجابي على مخرجاته، متوقعة أن يعمل ذلك على زيادة الزخم على المشروع في المرحلة المقبلة.
وأشارت الكندري إلى أن جامعة الكويت تجري منافساتها على صعيد الكليات الـ16 التابعة لها على أن يتم اختيار أفضل المتحدثين منهم لتمثيل الجامعة في البطولة الوطنية على مستوى الكويت وفي الاستحقاقات الخارجية.
من جهته ذكر ممثل وزارة التربية باللجنة بدر الشطي، أن هذا التعاون يعد ترسيخا لمبدأ مهم وهو الاستثمار بالشباب و بمعارف مهمة وتنمية اساليب تفكيرهم ما يصنع جيل قادر على العطاء والاسهام ببناء مجتمعهم وبلدهم.
وبين الشطي أن مشاركة الوزارة باللجنة تهدف لاستكمال دعم النشاط الطلابي و معرفتهم بكيفية توظيف هذه المهارات المكتسبة، مشيراً إلى أن نشاط المناظرات بدأ بالوزارة منذ سنوات وكان لديها العديد من المشاركات الدولية الناجحة.
بدوره اعتبر رئيس الفريق الوطني للمناظرات فهد السبيعي أن دور الفريق المكون من شباب كويتي لديهم خبرات في هذا المجال يتعلق بالأمور الفنية بالأساس وفي مقدمتها تدريب الطلبة بأعلى جودة، مضيفاً أن هذا العمل التكاملي سيعمل على إخراج نسخة مميزة لمنافسات هذا الموسم.
وأشاد السبيعي بهذه الخطوة التي من شأنها صقل مهارات الشباب الحوارية وفن الإقناع، مشدداً على أن هذه العمل المنظم سيكون دافعا لفريقه لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أقصى نجاح في النسخة المقبلة لبطولة المناظرات.