فيما أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الهجوم الإرهابي على شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في العاصمة أنقرة، قبل لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة “بريكس” بمدينة قازان، فقد أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، تحييد إرهابيين اثنين نفذا هجوماً على شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش”.
 
 
وقال يرلي قايا في منشور عبر منصة “إكس” أمس: إنه تم تحييد إرهابيين اثنين في الهجوم الإرهابي على مرافق شركة توساش في منطقة قهرمان قازان بأنقرة. وأشار إلى استشهاد 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين جراء الهجوم الإرهابي. وأدان يرلي قايا الهجوم الشنيع، مؤكداً أن بلاده ستواصل كفاحها بكل حزم وتصميم حتى تحييد آخر إرهابي.
 
 
وطلب من المواطنين أن يأخذوا بعين الاعتبار تصريحات المصادر  الرسمية فقط. وترحم الوزير على أرواح الشهداء وتمنى الشفاء العاجل للمصابين. وكان قايا قد أعلن وقوع هجوم إرهابي استهدف شركة “توساش”، ما أدى إلى وقوع شهداء ومصابين جراء الهجوم الإرهابي. وأكد أن السلطات الرسمية ستزود الرأي العام بأحدث المعلومات بشأن الهجوم. وسُمعت انفجارات وطلقات نارية في منشآت الشركة، وتم إرسال قوات الأمن ورجال الإطفاء والفرق الطبية إلى المنطقة. وذكرت وكالة “الأناضول” للأنباء التركية الرسمية، أن انفجاراً قوياً وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في أنقرة، وأعقبه إطلاق نار في المنطقة.
 
 
وذكرت قناة “إن تي في” التلفزيونية الخاصة أن مجموعة من المسلحين وصلوا إلى مدخل المجمع في سيارة أجرة أثناء تبديل نوبات الحراسة، وفجّر أحد منفذي الهجوم، على الأقل قنبلة، بينما اقتحم الباقون المجمع، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”. وأضافت القناة أن إطلاق النار تواصل داخل المقر، وأنه ربما يكون تم احتجاز رهائن من العاملين داخله، فيما حلقت مروحيات فوق مقر الشركة.