مع استمرار تعرض لبنان لعدوان جيش الاحتلال وتوسيع نطاق استهدافاته لتمتد إلى العاصمة بيروت، فقد قتل 10 أشخاص وأصيب آخرون في قصف للكيان الإسرائيلي استهدف قرى وبلدات في جنوب وشرق لبنان. وذكرت وزارة الصحة اللبنانية، أمس، أن غارة للكيان الإسرائيلي على مدينة صيدا جنوبي لبنان أدت إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة 25 آخرين بجروح. فقد جدد البرلمان العربي، أمس، مطالبته بالإيقاف الفوري لعدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومنها قطاع غزة وكذلك على لبنان.
وفي سياق متصل، فقد اكتظت شوارع العاصمة اللبنانية بيروت وساحاتها العامة بخيم النازحين الذين فروا مع أطفالهم وعائلاتهم هرباً من العدوان المتواصل للاحتلال الإسرائيلي الذي طاول قراهم وبلداتهم.
ولم يجد النازحون مكاناً يؤويهم في الملاجئ والمدارس بعدما امتلأت بالفارين من شبح الموت منذ الأيام الأولى لبداية عدوان الاحتلال المكثف على لبنان في 23 سبتمبر الماضي.
ويقدر عدد النازحين الفارين لاسيما في جنوب لبنان بنحو مليون شخص وسط توقعات بارتفاع أعدادهم مع استمرار الغارات الجوية العنيفة التي يشنها طيران الاحتلال على مختلف المناطق اللبنانية موقعا خسائر بشرية ومادية كبيرة.