ضمن جهودها الإغاثية والإنسانية الداعمة للنازحين واللاجئين والمتضررين،أطلقت جمعية تراحم للأعمال الخيرية والإنسانية  حملة تدفئة الشتاء دعماً للاجئين والنازحين والمتضررين في عدة دول، تحت شعار "بالتراحم والعطاء .. نمنحهم الدفء في الشتاء"

وقال المدير التنفيذي لجمعية تراحم للأعمال الخيرية والإنسانية عبد الحميد الدوسري: إن الجمعية تطلق تلك الحملة بهدف تقديم الإغاثات والمساعدات الشتوية في مناطق النازحين السوريين وفي اليمن وموريتانيا والسودان وغيرها من الدول.

موضحاً أن تلك المساعدات تشتمل على وسائل التدفئة المختلفة من (فحم - وقود تدفئة - دفايات - بطانيات - سلات غذائية - تمور - طحين - حليب الأطفال - شوادر الخيام).

وشدد المدير التنفيذي على استمرار الجمعية خلال فصل الشتاء في تسيير وإطلاق القوافل الإنسانية الداعمة للاجئين والنازحين المتضررين، والتي تهدف لتخفيف معاناتهم، في ظل أوضاع معيشية بالغة الصعوبة تحيط بهم وبأطفالهم وتحديداً في هذا الفصل البارد، التي تبلغ فيه درجات الحرارة ما دون الصفر في كثير من الأحيان، وهم يسكنون خيامًا مهترئة لا تقي من برد، ولا من حر، وأصبحوا عرضة للبرد والصقيع والعواصف الثلجية والأمطار الموسمية.


وأوضح الدوسري، أن الجمعية عملت خلال الفترة الماضية على متابعة أوضاع المنكوبين في مناطق تنفيذ الحملة ، بهدف التفاعل مع احتياجاتهم ومتطلباتهم العاجلة، وهو ما ترجمته الجمعية لواقع تنفيذي برصد الاحتياجات الشتوية الخاصة بالأرامل والأيتام والفئات المستحقة استعداداً لتوفيرها لهم خلال موجات البرد القارس.

هذا وقد دعا الدوسري أهل الخير والإحسان لمد يد العون لإخوانهم الفقراء والمتضررين، لما في ذلك من تجسيد لأسمى معاني الأخوة بين أهل الإسلام، مصداقاً لقول النبي &o5018; " مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".. وذلك عبر الموقع الإلكتروني للجمعية tarahum.org أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر الخطوط الساخنة للجمعية 98709007 - 98709006، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يتقبل من المحسنين الكرام صدقاتهم، وأن يكتب لهم أجر تفريج الكربات.