المخيزيم: فرصة تاريخية لإصلاحات اقتصادية تحقق التنوع للاقتصاد الكويتي 
الحِميري: ارتفاع الأرباح نتيجة زيادة صافي الإيرادات التشغيلية 

 
 
عقد بيت التمويل الكويتي «بيتك» المؤتمر التحليلي لأداء المجموعة للربع الثالث من عام 2024. بمشاركة كل من نائب أول للرئيس التنفيذي للمجموعة- المالية فى «بيتك»، الدكتور شادي زهران، ورئيس الاستراتيجية للمجموعة، فهد المخيزيم ، ورئيس المالية للمجموعة بالتكليف ومديرعام الرقابة المالية والتقارير الرقابية، جمال الحميري
وقداستهل نائب أول للرئيس التنفيذي للمجموعة- المالية فى «بيتك»، الدكتور شادي زهران، اللقاء بتسليط الضوء على الأداء المالي للبنك حتى نهاية الربع الثالث من 2024، قائلا ان «بيتك» حقّق صافي ربح للمساهمين حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري 2024، قدره 482.9 مليون دينار ، بنسبة نمو 4.6 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وهي أعلى أرباح فصلية في تاريخ «بيتك» وعلى مستوى القطاع المصرفي الكويتي. وبلغت ربحية السهم 29.62 فلساً حتى نهاية الربع الثالث من العام 2024 بنسبة نمو 4.8 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق. 
من جانبه تحدث رئيس الاستراتيجية للمجموعة، م. فهد المخيزيم ، عن أبرز ما يتعلق بالبيئة التشغيلية في الكويت مع إلقاء نظرة عامة على بيت التمويل الكويتي « بيتك» واستراتيجيته، إضافة إلى استعراض نتائج الربع الثالث للسنة المالية 2024.
كما استعرض، رئيس المالية للمجموعة بالتكليف ومدير عام الرقابة المالية والتقارير الرقابية، جمال الحميري ، الأداء المالي لمجموعة «بيتك» لفترة الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر2024، قائلا : حققت المجموعة صافي ربح للمساهمين (بعد الضريبة) لفترة الشهور التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2024 بمبلغ 482.9 مليون دينار بزيادة وقدرها 21.4 مليون دينار ، ما يمثل زيادة بنسبة 4.6% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي التي بلغت 461.5 مليون دينار.