أعلن النائب د.عبدالعزيز الصقعبي سؤالاً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، ووزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ونصا على التالي:
سؤال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء
يشرف الديوان الأميري على مشروع تصميم وتنفيذ المرحلة الثالثة من حديقة الشهيد والذي يعد من المشاريع المهمة التي ستساهم في زيادة جمالية عاصمة الكويت وتوفير متنزه إضافي للأسر الكويتية، علاوة على الأثر الإيجابي للمشروع على البيئة والتخضير بمدينة الكويت، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -نسخة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memory) مما يلي:
• عرض مرئي أو مقطع تصويري لمكونات المرحلة الثالثة من حديقة الشهيد.
• مخطط تصميم المرحلة الثالثة من حديقة الشهيد.
• العقد المبرم بين الديوان الأميري والشركة المنفذة للمشروع.
2 - بيان لمساحة مشروع حديقة الشهيد المرحلة الثالثة وكلفتها مقارنة بالمرحلتين الأولى والثانية، وذلك وفقاً للجدول التالي:
(المرحلة / المساحة / الكلفة النهائية) (الأولى / الثانية / الثالثة)
3 -ما الموعد المفترض لإنجاز مشروع حديقة الشهيد المرحلة الثالثة؟ وما الموعد المتوقع الحالي لإنجاز المشروع؟ إذا كان هناك أي تأخير في تنفيذ المشروع، يرجى بيان السبب.
4 -هل سيشرف الديوان الأميري على صيانة وتشغيل مرافق حديقة الشهيد المرحلة الثالثة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بخطط وتصورات الديوان للاستفادة من مرافق المشروع.
5 - نمى إلى عملي وجود خطة لدى الديوان الأميري لتنفيذ مشروع حديقة الشهيد المرحلة الرابعة (مقابل وزارة الإعلام)، فما مدى صحة ذلك؟
سؤال وزير الإعلام
عطفاً على عرض وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المرئي المنعقد في اجتماع مجلس الوزراء بتاريخ 2 اكتوبر 2023 حول التفاصيل كافة المتعلقة بمشاركة دولة الكويت في معرض (إكسبو 2025 أوساكا) والإجراءات والخطوات المتخذة من أجل ظهور جناح دولة الكويت في المعرض بأبهى صورة تليق بسمعة ومكانة دولة الكويت في المحافل الدولية والذي تُوج بتاريخ 19/9/2023 بتوقيع عقد تنفيذ الجناح، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -نسخة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memory) من:
• العرض المرئي المشار إليه بديباجة السؤال.
• العقد المبرم بين الوزارة والشركة المنفذة للجناح.
2 - هل تمت مراعاة التراث الكويتي عند تصميم جناح دولة الكويت لأكسبو 2025 أوساكا؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من تصميم الجناح.
3 - هل قيّمت وزارة الإعلام تجربة إكسبو دبي 2022؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما الملاحظات التي سجلها فريق الوزارة على تجربة 2022 والتي تم أو سيتم تفاديها في تجربة 2025؟