وجه النائب د. عبد الهادي العجمي 4 أسئلة إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزير العدل ووزيرالدولة لشؤون الإسكان، نصت على ما يلي: 3 أسئلة إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي
السؤال الأول
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -اللائحة التنفيذية الخاصة بالأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، وعدد أعضائها الحاليين مع بيان أسمائهم ومراكزهم الوظيفية، والمكافآت الشهرية المقررة لهم.
2 -هل قدمت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة أي دراسات متخصصة بتطوير قطاع التعليم الجامعي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بهذه الدراسات.
3 -ما شروط وإجراءات الحصول على ترخيص جامعة خاصة في الكويت؟
(4) ما أسس ومعايير تعيين أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والكليات الخاصة؟ وما آلية الاعتماد والتدقيق الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس؟
5 -ما دور الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة في آلية التعيين في الوظائف الإشرافية والقيادية في الجامعات والكليات الخاصة؟
16 -ما الإجراءات والقوانين التي تصدرها الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة لمراقبة وتنظيم عمل الجامعات والكليات الخاصة؟ وما مدى التزام الجامعات والكليات الخاصة بهذه القوانين؟
7 - كشف بأسماء الجامعات والكليات الخاصة في دولة الكويت، وتاريخ بداية عمل كل منها.
8 -كشف بأسماء رؤساء الجامعات والكليات الخاصة، والعمداء فيها، مع بيان جنسية كل منهم.
9 - عدد الكويتيين وغير الكويتيين من الإداريين وأعضاء هيئة التدريس الذين يعملون في كل جامعة وكلية خاصة.
10 -ما مدى التزام كل جامعة وكلية خاصة بالحصة المقررة لتعيين الكويتيين؟
11 -كم عدد الجامعات الخاصة التي لديها برامج للدراسات العليا؟ مع تزويدي بأسماء هذه الجامعات وبرامج الدراسات العليا -إن وجدت- وآلية القبول فيها.
12 -عدد البعثات الدراسية الداخلية التي تقدمها وزارة التعليم العالي للتخصصات التالية: (الإعلام، الهندسة الصناعية الهندسة الميكانيكية، العلاقات الدولية، نظم المعلومات) في الجامعات والكليات الخاصة منذ عام 2021 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، مع . بيان تكلفة البعثة الدراسية الداخلية للطالب الواحد عن السنة الدراسية في هذه التخصصات.
13 -ما معايير توزيع أعداد المبتعثين على الجامعات والكليات الخاصة؟
14 -ما مقدار المبالغ المالية المصروفة لكل جامعة وكلية خاصة في الكويت منذ عام 2018 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟
السؤال الثاني
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
(1) الأقسام العلمية بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب التي تنتدب للتدريس في كل منهما.
(2) كم عدد المنتدبين في كل قسم كل على حدة؟ وكم عدد إعلانات التوظيف للهيئة التدريسية لكل قسم علمي قام بالانتداب خلال السنوات الخمس الأخيرة؟ مع تزويدي بأسماء الأساتذة المنتدبين للتدريس لأكثر من خمس سنوات متتالية.
السؤال الثالث
(نص السؤال)
كلف الوزير مدير إدارة التوريدات والمخازن في قطاع الشؤون المالية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
- جميع الملاحظات ومحاضر لجان التحقيق وما توصلت إليه خلال فترة عمله في وزارة التربية وقبل تكليفه بمنصب مدير إدارة التوريدات والمخازن.
سؤال إلى وزير العدل
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -ما معايير قبول وكلاء النيابة العامة عدد (105) المنشورة أسمائهم في حساب النيابة العامة ؟ مع بيان واضح لدرجة المقرر لكل معيار. 
2 -مُنْ أعضاء لجنة القبول؟ وما مناصبهم؟ وما القرار الصادر بتشكيلهم؟ والصلاحيات الممنوحة لهم؟
 3 - الجهة الأكاديمية التي وضعت الاختبارات التحريرية ومن المخولين بتصحيح تلك الاختبارات؟ مع توضيح إذا كانوا هم أعضاء لجنة القبول أنفسهم أم أنهم من جهة أخرى؟
 4 -ما الجهة التي تنظر بتظلمات من لم يقبل؟ مع تزويدي ما إذا قبلت أي حالة تظلم سابقة في تاريخ النيابة العامة. 
5 - نمي إلى علمي وجود تضارب بأعداد المقبولين في الكشف المقدم من لجنة القبول والكشف النهائي الصادر بالمقبولين وما سبب رد الوزير للكشف الأول والذي شمل عدد 128 اسما؟ وما صلاحيات الوزير برد الكشف الأول؟
 6 - تداولت بعض الوسائل الإخبارية وجود تدخل في استبعاد بعض الأسماء لأسباب تتعلق بمواد الجنسية فما صحة هذه الأخبار؟ مع تزويدي بمواد جنسية كل من تجاوز جميع الاختبارات، وكذلك مواد جنسية من تم قبولهم. 
7 -عدد المقبولين ممن لديهم أقارب من الدرجة الأولى في السلك القضائي. 
8 -هل اُستبعدت بعض الأسماء لوجود قيود أمنية مرتبطة بأقارب المتقدم وليست بالمتقدم نفسه؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالسند القانوني لهذا القرار مع بيان مفهوم العدالة بتحمل المتقدم لأوزار أقاربه؟