أنجز مجلس الأمة في جلسته التكميلية امس الاربعاء 3 قوانين في إطار الخارطة التشريعية المتفق عليها بين المجلس والحكومة ، حيث أقر المداولة الثانية لقانوني تنظيم الوكالة العقارية، ومكافحة احتكار الأراضي الفضاء، وأقر في المداولتين تعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
ويهدف قانون تنظيم الوكالة العقارية إلى عدم مزاحمة ملاك العقارات لمستحقي الرعاية السكنية في انتظار دورهم في توفير المساكن لهم ولأسرهم ما يساهم في تسريع وتيرة توزيع الوحدات السكنية لمستحقي الرعاية السكنية.
فيما يهدف قانون مكافحة احتكار الأراضي الفضاء إلى المساهمة في مكافحة احتكار الأراضي الفضاء وحل جزء من المشكلة الإسكانية المتمثلة في قلة الأراضي المتوافرة وارتفاع أسعارها وبالتالي تسريع وتيرة حصول المواطنين على مساكن لهم ولأسرهم.
كما وافق المجلس على توصية من لجنة شؤون ذوي الإعاقة تقضي باستعجال وزارة الصحة تقديم دراستها بشأن إضافة فئة ذوي الإعاقة الي قانون التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين. ونصت التوصية على تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الصحة والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وإشراك الاتحادات المعنية لدراسة موضوع التأمين الصحي للأشخاص ذوي الإعاقة.