وجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي 3 أسئلة الى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، نصت على ما يلي: 
سؤال الى وزير الداخلية 
تثار تساؤلات لدى كثير من الضباط والعسكريين في وزارة الداخلية بشأن قواعد وضوابط صرف بدل الحجز، وسبب عدم صرفها بشكل منتظم للمستحقين في الوزارة. 
ولما كان من ركائز خطة التنمية تعزيز النزاهة والشفافية والحوكمة في أعمال الجهات الحكومية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -  القيمة المخصصة لبدل الحجز في وزارة الداخلية من السنة المالية 2021/2020 الى السنة المالية 2024/2023.
2 -  صورة ضوئية من القرار المنظم لقواعد وضوابط صرف بدل الحجز في وزارة الداخلية؟ مع بيان مدى توافق هذه القواعد والضوابط مع معايير النزاهة والشفافية والحوكمة. 
3 -  ما الادارات التي يصرف لها بدل الحجز في وزارة الداخلية؟ وهل يصرف البدل بشكل منتظم أم كل شهرين أو ثلاثة أشهر؟ مع بيان الاساس القانوني والمالي للصرف بتلك الطريقة. 
4 -  بيان مفصل بعدد الضباط والعسكريين الذين يصرف لهم بدل الحجز في كل ادارة بوزارة الداخلية، وكم نسبتهم من اجمالي عدد الضباط والعسكريين في الوزارة؟
5 -  هل يصرف بدل الحجز لضباط وعسكريين في أقسام وأعمال ادارية غير ميدانية؟ إذا كانت الاجابة الإيجاب فيرجى بيان السند القانوني لذلك.
6 - هل يتم اعتماد كشوف المستحقين لبدل الحجز من الرئيس المباشر ومن مدير الادارة والوكيل المساعد المختص لكل قطاع؟ إذا كانت الإجابة النفي فيرجى بيان السند القانوني في عدم وجود تلك الاعتمادات.
7 -  كم عدد العاملين في مكتب التفتيش والتدقيق بالوزارة؟ وما الأعمال والاجراءات التي قاموا بها للتدقيق على كشوف بدل الحجز قبل صرفها وذلك خلال السنة المالية 2023/2022؟ 
8 -  بيان للزيارات الميدانية التي قام بها مكتب التفتيش والتدقيق على إدارات وأقسام الوزارة للتأكد من صحة الأسماء الواردة في كشوف بدل الحجز، والتوصيات والملاحظات المسجلة وفقاً لتلك الزيارات، وذلك خلال السنة المالية 2023/2022.
سؤال الى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء
يعد الجهاز المركزي للمناقصات العامة من أهم الأجهزة التي تلعب دوراً مهما في العمل التنموي والعمراني والخدمي في البلاد، إلا أنه من الملاحظ في الآونة الأخيرة تأخر طرح وترسية العديد من المناقصات مما أثر على الخدمات العامة وأخر من تنفيذ مشروعات استراتيجية في الكويت، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - بيان عدد المناقصات العامة التي طرحت عبر الجهاز المركزي للمناقصات العامة في السنة المالية 2023/2022، وذلك وفقاً لجدول يتضمن البيانات التالية (الجهة العامة / إجمالي عدد المناقصات المطروحة / إجمالي قيمة المناقصات المطروحة).
2 -  ما أسباب تأخر إجراءات طرح وترسية المناقصات عبر الجهاز المركزي للمناقصات العامة؟ وما إجراءات الجهاز لتلافي هذه المشكلة؟
3 -  هل من ضمن أسباب تأخر إجراءات طرح وترسية المناقصات العامة أسباب تشريعية وقانونية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى بيان هذه الأسباب؟
4 -  هل سبق وأن رفع الجهاز مذكرة أو تقريرا أو عرضا مرئيا للوزير المعني أو مجلس الوزراء حول إشكالية تأخر طرح وترسية المناقصات العامة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذه المستندات.
سؤال الى وزير الشؤون الاجتماعية
نص السؤال:
العناية بالأطفال تمثل أمرًا بالغ الأهمية في بناء مستقبل قوي ومزدهر لأي مجتمع، تعكف الدولة على هذا الأمر وفقًا للمادة 10 من الدستور الكويتي، التي تنص على أنها ترعى النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الإهمال الأدبي والجسماني والروحي.
وفي هذا السياق، تأتي أهمية الحضانات النهارية التي تلعب دورًا بارزا،  تساعد هذه الحضانات في تهيئة الأطفال للانخراط بنجاح في المجتمع، وهو أمر يصبح أكثر أهمية مع ازدياد عدد الأسر في البلاد، إذا تم توجيه الاهتمام والدعم الكافي نحو هذه الجوانب، وستساهم بشكل كبير في تحقيق مجتمع قوي ومستدام، ولأهمية دور الحضانات، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - صورة ضوئية من أحدث قرار وزاري ولائحته التنظيمية للحضانات الخاصة. 
2 -  بيان الحضانات المرخصة من قبل الوزارة، وفقا لجدول يشمل (اسم الحضانة / المنطقة / القطعة / تاريخ الترخيص).
3 - هل هناك حضانات أٌلغي ترخيصها بعد جائحة كورونا؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى بيان عدد هذه الحضانات.
4 -  هل هناك عدد أقصى للحضانات التي يمكن ترخيصها بكل منطقة وبكل قطعة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب يرجى بيان هذا العدد.
5 -  يشتكي عدد من مدراء الحضانات من كثرة الجهات المطلوب موافقتها لترخيص حضانة جديدة أو نقل مالكها، فما هي هذه الجهات؟ وهل بحثت الوزارة تقليصها أو تسهيل هذه الإجراءات؟