أكدت وزارة الإعلام أنه فور إعلان الخطة الاستراتيجية للوزارة تم تنفيذ حملات تسويقية للبرامج التلفزيونية والإذاعية عبر العديد من الوسائل الإعلانية، ومواكبة الأحداث المهمة والمناسبات الوطنية في البلاد.
و كشفت وزارة الإعلام عن عدد الشواغر في الجهات التابعة له، وذلك في ردها على سؤال للنائب شعيب شعبان. وجاء في مذكرة رد وزارة الإعلام أن احتياج الوزارة الفعلي من الموظفين من الوظائف المقترحة للتعيين هو 950 وظيفة في مختلف التخصصات الإدارية والإعلامية والقانونية والمحاسبية والدعم الإداري والهندسية ونظم تقنية المعلومات. 
وقالت الوزارة إنها خاطبت ديوان الخدمة المدنية بشأن الاحتياج الفعلي للوظائف، وذلك بطلب 950 وظيفة ومن مختلف التخصصات لسد الشواغر في الوزارة، مبينة أنه تتم دراسة احتياجات الوزارة الفعلية من الموظفين وفقا لاحتياجات كل قطاع، ومن ثم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بهذه الاحتياجات في كل سنة مالية. 
وكشف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أن عدد الاحتياجات الوظيفية في مختلف التخصصات يبلغ 161 وظيفة، مضيفا أن آلية التعيين لديه لا تعتمد على التوظيف من خلال الإعلانات الوظيفية أو مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بكل ترشيحات فردية، حيث إن المجلس ملتزم بالترشيحات الواردة من النظام للتوظيف المركزي التابع للديوان بعد إدخال الاحتياجات الوظيفية بالنظام الآلي التابع للديوان. 
وعن خطة استيعاب أعداد خريجي الجامعات والكليات في السنة الحالية والسنوات الثلاث المقبلة، قال المجلس إن قطاع الشؤون الإدارية والمالية، وهو القطاع المسؤول في المجلس الوطني يقوم بتوجيه التعيينات والاحتياجات الوظيفية بشكل عام، والذي بدوره يتولى مخاطبة كل قطاعات المجلس لموافاته بالاحتياجات الوظيفية من حيث المؤهل والمسمى الوظيفي والخبرات إن وجدت، ويقوم القطاع ممثلا بإدارة الشؤون الإدارية والخدمات مراقبة شؤون الموظفين بتوزيع الخريجين المتقدمين للتعيين عن طريق النظام المركزي للتوظف التابع لديوان الخدمة المدنية حسب احتياج كل قطاع. 950 وظيفة شاغرة في «الإعلام» و161 في «المجلس الوطني» من جهتها، أشارت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إلى وجود 82 درجة شاغرة للتعيين، وقامت الوكالة بالإعلان عن الوظائف الشاغرة في مارس 2023 في عدد من الجرائد اليومية ووسائل التواصل الاجتماعي، وجار استكمال تعيينهم بموجب الإعلان الذي تم، مبينة أنها تقوم بتعيين الخريجين من الجامعات والكليات سنويا حسب الشواغر المتاحة من مختلف المجالات، والتزاما بتعليمات وضوابط وزارة المالية بهذا الخصوص. إلى ذلك،
 ورداً على سؤال للنائب مهلهل المضف بشأن الإنجازات التي حققتها استراتيجية تطوير وزارة الإعلام منذ إعلان وزير الإعلام خطته الاستراتيجية في ثلاث سنوات،
و قالت الوزارة إنه تم تنفيذ حملات تسويقية للبرامج التلفزيونية والإذاعية عبر العديد من الوسائل الإعلانية ومواكبة الأحداث الهامة والمناسبات الوطنية في البلاد، كالاحتفالات بالأعياد الوطنية وبرامج شهر رمضان المبارك، وغيرها من الحملات التسويقية التوعوية التي تخدم الوطن والمواطن. وأشارت إلى أنه تم أيضا إصدار قرارات وزارية جديدة تنظم آلية وأساليب الإعلان عبر كل من الإذاعة والتلفزيون والمطبوعات (مرفق القرارات الوزارية)، إضافة إلى إصدار لائحة جديدة لشهر رمضان المبارك. وأوضحت أنه جرى كذلك التعاون مع جهات الدولة والقطاع الخاص والتنسيق فيما بينها، لما يخدم المصلحة العامة للدولة والمواطن، والتنسيق مع قطاعات الوزارة بشكل موسع للعمل على تطوير الإنتاجية بشكل أسرع وهادف، وإنشاء قاعدة بيانات بالشركات والجهات الحكومية في الكويت للتواصل والتنسيق فيما بينها. وتابعت: «كما تم تشكيل لجنة للإنتاج الدرامي، حيث تم رفع التوصيات الخاصة بهذا الشأن إلى وكيل الوزارة، ونحن حاليا بصدد تجهيز وتنفيذ أول مسلسل من إنتاج تلفزيون دولة الكويت، بعد الانقطاع الطويل عن إنتاج التلفزيون». 
وأشارت إلى مخاطبة الجهات المعنية للإشراف على إنشاء مدينة للإنتاج الإعلامي، مبينا أن نظام المراسلات في الإدارة والقطاع معمول به عبر التراسل الإلكتروني، ومربوط مع جميع إدارات الوزارة وقطاعاتها منذ أكثر من عامين، كما تم توفير وسيلة للدفع الإلكتروني عبر رابط إلكتروني (لينك) لتحصيل إيرادات إعلانات المعلنين ووكلاء الإعلان والشركات عبر العقود المتعاقد عليها للإعلان عبر تلفزيون وإذاعة دولة الكويت، وجار العمل على إنشاء نافذة إلكترونية لطلب الإعلانات التجارية عبر إذاعة وتلفزيون دولة الكويت.