أعلن نائب رئيس مجلس الامة محمد براك المطير عن تقديمه سؤالا الى  وزير العدل و وزير الأوقاف والشئون الإسلامية
(( نص السؤال ))
لما كان فساد القضاء المتمثل برشوة القضاة من الجنايات بالغة السوء والضرر على الشعوب والحكومات بجانب دورها في الإضرار بالتصنيف العدلي للدولة ، وكونها قد تعد في حالات كثيرة من صور الفساد السياسي
كما في حالة « قضية رشوة القضاة « والتي أسدلت محكمة التمييز الستار عنها بالحكم الصادر بتاريخ2023/10/19 بحبس عدد 7 قضاة لمدة 7 سنوات بتهم رشوة وغسيل الأموال وحكم محكمة التأديب رقم 7 لسنة2021 تفتيش قضائي المؤرخ 2021/11/9 وما جاء بحيثياته.. وإلحاقاً لسؤالنا السابق بتاريخ 2023/3/16 . وبناء على ما سبق يرجى بتزويدي بالآتي:
1 - ماهي الإجراءات المتخذة بالقضية رقم 1899/2022 حصر العاصمة؟ مع بيان كيف بدأت القضية؟   تاريخ بدء التحقيق بها ؟ ومن هم المتهمون بها؟ ومن هي الجهة التي تباشر التحقيقات بتلك القضية؟
2 - ما علاقة القضية رقم 1899/2022 حصر العاصمة بالقضية المعروفة برشوة القضاة؟
3 - ما هو عدد القضاة والمستشارين في القضاء الكويتي المثارة حولهم شبهات القضية؟ وما هي جنسياتهم؟
وهل تم تجديد تعيين أو إعارة أو ندب أو انتهاء مدة عملهم بالقضاء الكويتي إن كانوا من غير الكويتيين؟ ومتى تم ذلك إن وجد؟ وما هي المناصب التي يعملون بها؟
4 - ما هو عدد القضاة والمستشارين الذين تم طلب رفع الحصانة القضائية عنهم بمناسبة القضية رقم 6حصر العاصمة؟ ومتى تم ذلك إن وجد؟ وماهي التهم الموجهة لهم؟ وما هو القرار الصادر بشأنهم بعد اتهامهم؟
5 - إن لم يتخذ أي قرار بشأن طلب رفع الحصانة القضائية.. هل صدر قرار بحفظ القضية؟ وما هو تاريخه؟ وأسبابه؟ وماهي الاجراءات التي سبقت ذلك القرار؟ وماهي الجهة التي أصدرته؟
6 - ماهي المدة الزمنية بين تاريخ بدء التحقيق بالقضية وتاريخ التصرف بها إن وجد؟
7 - ما مدى وجود علاقة بين أي من قيادات الجهة التي تتولى التحقيق بالقضية والمتهمين المدانين بقضية رشوة القضاة أو القضايا المرتبطة بها ؟ وإن وجدت فما هي طبيعة تلك العلاقة؟ ومن هم أطرافها؟ مع تزويدي بصورة من المستندات المؤيدة للإجابة.