تطبيقا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء ، انطلقت امس الحملات التفتيشية على العقارات المخالفة بعدة مناطق برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وووزير الدفاع الشيخ فهد اليوسف ، بمعية وزيرة الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان.
شارك في الحملات التفتيشية التي بدأت في المنقف والمهبولة وخيطان وجليب الشيوخ كل من وزارة الداخلية، بلدية الكويت، قوة الاطفاء العام، وزارة الكهرباء والماء، والقوى العاملة.
وأكد اليوسف استمرار الحملات دون توقف حتى خلال أيام عيد الأضحى المبارك مشددا على تقديم كل الدعم والمساندة للجهات الحكومية المعنية لأداء عملها، قائلا: أي قانون يعوق عملنا سيتم العمل على تعديله ولن تتوقف الحملة حتى يتم تسوية أوضاع كل المناطق التي تشهد مثل هذه التعديات والمخالفات السكنية".
وأكد اليوسف أن سمو أمير البلاد أمر بصرف مبالغ مالية لعائلات المتوفين في حريق المنقف، كما وجه سموه بتجهيز طائرات عسكرية لنقل جثامين الضحايا إلى دولة الهند .
وأشار إلى أن الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية تمكنت من تحديد هوية 48 ضحية بينهم 45 من الهند وثلاثة من الجنسية الفلبينية.