أعرب وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور محمود بوشهري عن حرصه على استمرارية تزويد المباني بالطاقة والحرص على عدم انقطاع التيار الكهربائي في مؤسسة الموانئ الكويتية والمصانع والمخازن مما يسهم في استمرارية العمليات والحفاظ على الاستقرار ضمن هذه المنطقة الحيوية. 
جاء ذلك ضمن بيان مشترك لوزراء الدولة لشؤون البلدية والكهرباء والماء والطاقة المتجددة والتجارة والصناعة خلال جولة تفقدية لمخازن الأمن الغذائي التابعة لمؤسسة الموانئ الكويتية في ميناء عبدالله أن هذه الجهود المشتركة تظهر التعاون الفعال فيما بينهم لضمان توفير الإمدادات الغذائية الضرورية مما يعكس التزامهم برفع مستوى الأمن والأمان الغذائي. 
وأشار إلى أن دولة الكويت تعمل حالياً على حل مشكلة انقطاع الكهرباء والتأكد من عدم تكرارها خصوصا في فصل الصيف من خلال تعزيز وتوسيع عدد محطات الطاقة إذ يتم توفير الطاقة الكهربائية في الكويت عن طريق شبكة توزيع متطورة تضم محطات توليد متعددة. 
وأكد الوزير بوشهري أن دولة الكويت تتخذ خطوات مستمرة لزيادة قدرتها التوليدية وضمان استدامة توفير الكهرباء بشكل مستقر لجميع المواطنين والمؤسسات. 
وأوضح أن هذه الجهود تهدف إلى تعزيز البنية التحتية لتوليد الكهرباء وضمان استمرارية توفير الطاقة اللازمة لتلبية احتياجات الشعب الكويتي وتلك الخطوات المستدامة تعكس التزام الكويت بتحقيق الاستدامة في قطاع الطاقة وضمان تلبية احتياجات الطاقة للمستقبل.