- الكويت: الهجمات غير المسبوقة على اليمن تقوض جهود إنهاء دائرة العنف
- السعودية: لم نشارك باستهداف الحديدة ولن نسمح باختراق أجوائنا من أي جهة كانت
- «حزب الله»: الخطوة الحمقاء للعدو الصهيوني هي إيذان بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرة من المواجهة 

 
 
 
قالت وزارة الخارجية الكويتية إنها تتابع ببالغ القلق انعكاس الهجمات الإسرائيلية غير المسبوقة على أراضي الجمهورية اليمنية وما سيتمخض عنها من تدهورٍ للوضع الأمني في المنطقة وتقويض للجهود الدولية الرامية لإنهاء دائرة العنف.
وأكدت الخارجية السعودية أيضاانها تتابع بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن ، والتي تضاعف من حدة التوتر الحالي في المنطقة، وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب على غزة، بينما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعوديةالعميد تركي المالكي أن المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة مشددا أن السعودية لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهة كانت.
من جانبه قال زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، إن إسرائيل تريد أن تصور لجمهورها الغاضب والخائف من مشاهد النيران، أنها حققت إنجازا كبيرا ووجهت ضربة موجعة لليمن.
وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته قصفت مواقع تابعة للحوثيين في اليمن ردا على هجوم بطائرة بدون طيار استهدفت تل أبيب يوم الجمعة.
الغارات استهدفت مستودعات للغاز والنفط ومحطة كهرباء في منطقة ميناء الحديدة على البحر الأحمر.
وجاء في بيان صادر عن “حزب الله”: إننا نعتقد ان الخطوة الحمقاء التي أقدم عليها العدو الصهيوني هي إيذان بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرة من المواجهة بالغة الأهمية على مستوى المنطقة برمتها.‏