في إطار دعمها لبرامج وفعاليات تعليم القرآن والسنة داخل الكويت، شاركت مبرة العوازم الخيرية في دعم ورعاية عدد من البرامج التعليمية بالتعاون مع جمعية الوحيين للقرآن والسنة، وإدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن التابعة لوزارة الأوقاف بمحافظتي الأحمدي ومبارك الكبير. 
فقد واصلت المبرة رعاية معتكف السنة السادس بمشاركة 27 طالبة، لمدة 10 أيام لحفظ 248 حديثاً نبوياً، بمشاركة عدد من الأكاديميين والباحثين والمختصين في مجال العلوم الشرعية، وبدعم تعليمي وتدريبي من جمعية الوحيين للقرآن والسنة، وقد تكللت فعاليات المعتكف بفوز 11 حافظة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة مبرة العوازم الخيرية حمد زيد سعود البسيس أن المبرة تحرص دوماً على رعاية ودعم مثل هذه الفعاليات التي تهتم  بالمتميزين في مختلف المجالات، وبصفة خاصة حفاظ القرآن وطلاب العلم.
وفي سياق متصل  أعلن البسيس أن مبرة العوازم الخيرية شاركت برعاية حفل تكريم حاقظات القرآن بمركز أترجة طيبة التابع لإدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن بوزارة الأوقاف في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير.
موضحاً أن المبرة شاركت في تكريم خريجات المركز خلال حفل أقيم بمكتبة الصباحية العامة، على مستوى الفائقات والمجتهدات والتلاوة.
مختتماً تصريحه بالتأكيد على أن المبرة عازمة على الاستمرار بالمشاركة والرعاية لمختلف البرامج والفعاليات التعليمية والتربوية بالكويت.