قام فريق طوارئ ئ مركز تفتيش الشويخ (ب) التابع للهيئة العامة للغذاء والتغذية، بجولة تفتيشية على المنشآت الغذائية في منطقة الشويخ أسفرت عن إتلاف 125 كيلوغراما من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمى ومواد غذائية فاسدة وتحرير 12 مخالفة.
وقالت رئيسة قسم مركز تفتيش أغذية الشويخ (ب) مها الغول في تصريح صحفي  انه بناء على توجيهات مدير ادارة العاصمة علي الكندري في تكثيف الجولات التفتيشية على مراكز التسويق والجمعيات التعاونية ومحلات بيع المأكولات الغذائية فقد قام فريق الطوارئ بجولة الخميس الماضى على بعض محلات الشويخ أسفرت عن تسجيل 12 مخالفة شملت بيع مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو انتهت مدة صلاحيتها، واستغلال مساحة إضافية تتجاوز حدود المساحة المرخصة، وكذلك مخالفة عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية العامة للمنشأة الغذائية أو قيام العامل بتداول الاغذية دون الحصول على شهادة صحية أو قيام صاحب العمل بتشغيل عامل دون الحصول على شهادة صحية.
وأضافت الغول انه من ضمن المخالفات التى سجلت تداول الاغذية مع عدم توافر الاشتراطات الفنية والصحية او قيام العامل بتداوم الاغذية بشهادة صحية منتهية أو تشغيل عامل بشهادة صحية منتهية. وأشارت الغول الى إتلاف 125 كيلوغراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وانتهت مدة صلاحيتها، داعية الجميع الى الالتزام بالاشتراطات الصحية للهيئة العامة للغذاء والتغذية وتقديم مواد غذائية سليمة.
يذكر أن فريق مركز تفتيش أغذية الشويخ (ب) يضم المفتشات زينب عبد الجليل قاسم ومنار بدر العتيق وفاطمة سعد المطيري وفرح خليف العنزي.