كرم سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت، أوائل الطلاب المصريين في الثانوية العامة بأقسامها العلمي والأدبي والديني الحاصلين على المراكز الأولى بالكويت العام الدراسي الماضي.
وأشاد السفير أسامة شلتوت في تصريح له على هامش الاحتفالية التي نظمتها السفارة المصرية بالكويت لتكريم الطلاب من أوائل الثانوية العامة البالغ عددهم 50 طالبا، بالدور الرائد لصاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد للنهوض بالمنظومة التعليمية.
وأكد السفير المصري عمق وتاريخية وأخوية العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى التعاون القائم في شتى المجالات السياسية والاقتصادية وخاصة ما تمثله العلاقات الثقافية والتعليمية من ركيزة هامة لتلك العلاقات، تمتد جذورها إلى النصف الأول من القرن العشرين، حين تم إيفاد أول بعثة تعليمية كويتية للدراسة في الأزهر الشريف عام 1939، أعقبها بعدة سنوات انتداب أول مجموعة من المعلمين المصريين للعمل بالكويت.
وثمن السفير، الدور التربوي للكوادر التعليمية المصرية، فيما حققه الطلاب الأوائل الكويتيون والمصريون من إنجاز.
وأعرب شلتوت عن تهانيه للطلبة المتفوقين، متمنيا لهم دوام التوفيق في مرحلتهم الجامعية، مؤكدا أهمية الاستمرار في العمل الجاد والاخلاص في تحصيل العلم، مطالبا أبناءه الطلاب، ببذل مزيد من الجهد، للحفاظ على ما وصلوا إليه من مكانة متميزة كونهم سفراء لبلادهم بالخارج بفضل إنجازاتهم وجسورا للتواصل ونماذج مضيئة للمواطن المصري بالخارج.
وأضاف أن الجامعات المصرية حققت مؤخرا تقدما ملحوظا في شتى التخصصات على المستوى الدولي، حيث تقدمت في ترتيبها الدولي بما يليق بمكانة وتاريخ الدولة المصرية.
من جانبها هنأت قنصل عام مصر بالكويت السفيرة هبة زكي، الطلبة وأسرهم واكدت تسخير كافة إمكانيات القنصلية لتسهيل إجراءات الطلاب في تصديق المستندات والشهادات للتقديم في الجامعات المصرية وإنهاء كافة المعاملات في يوم واحد والعمل خلال العطلات تسهيلا على الطلاب وتقديرا لما بذلوه من جهد مخلص للترقي والتعلم.
حضر الاحتفالية لفيف من أعضاء السلك الديبلوماسي بالسفارة المصرية بالكويت وأولياء أمور الطلاب الأوائل.