وضعت نائبة الرئيس الأمريكي، الديمقراطية كامالا هاريس، منافسها الجمهوري دونالد ترمب في موقف دفاعي، خلال مناظرة رئاسية محتدمة، اليوم الأربعاء، من الهجمات فيما يتعلق بالإجهاض ومدى ملاءمته للمنصب، ومشاكله القانونية العديدة، بينما سعى الاثنان إلى اقتناص لحظة لإقناع الناخبين بالتصويت لهما في انتخابات متقاربة.

وبدا أن هاريس "59 عاماً"، المدعية العامة السابقة، أزعجت ترمب "78 عاماً" مراراً، مما دفع الرئيس السابق الغاضب الذي بدا عليه الغضب بوضوح إلى تقديم سلسلة من الردود المليئة بالأكاذيب.

وفي مرحلة ما، تطرقت إلى التجمعات الانتخابية لترمب، واستفزته بقولها إن الناس غالباً ما يغادرون مبكراً "بسبب الإرهاق والملل".

ورد ترمب، الذي شعر بالإحباط من حجم حشود هاريس، قائلاً "حشودنا هي الأكبر والأكثر روعة في تاريخ السياسة". ثم تحول إلى ادعاء غير مؤكد بأن المهاجرين من هايتي في سبرينغفيلد بولاية أوهايو "يأكلون الحيوانات الأليفة" للسكان.

وتحدّت هاريس، منافسها الجمهوري ترمب، بخوض مناظرة تلفزيونية ثانية، بعد تلك التي جرت بينهما، اليوم الأربعاء، في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، عبر شبكة "إيه بي سي".

وقالت حملة هاريس في بيان، انتقدت فيه أداء الرئيس السابق إنّ "نائبة الرئيس مستعدّة لمناظرة ثانية. هل دونالد ترمب مستعدّ؟".

وفي ذات السياق، اعتبرت هاريس، أنّ ترمب لن يكون سوى "لقمة سائغة" للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت هاريس مخاطبة ترمب: "أنت لن تكون سوى لقمة سائغة لبوتين"، مؤكّدة أنّه لو كان ترمب رئيساً اليوم لكان بوتين يجلس حالياً في كييف، ولكانت أنظاره متّجهة نحو بقية أوروبا، بدءاً من بولندا".