أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر 814 مسجداً بشكل كامل، من أصل 1245 مسجداً في قطاع غزة بما نسبته 79 بالمئة.
وأوضحت الوزارة، في مؤتمر صحفي عقدته، أمس، بمناسبة مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أن إجرام الاحتلال وصل إلى قصف عدد من المساجد والمصليات على رؤوس المصلين الآمنين.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال استهدفت 19 مقبرة منتشرة في محافظات قطاع غزة، من إجمالي عددها البالغ 60 مقبرة، منها 8 مقابر تدمرت كلياً،  و11 أخرى جزئياً، مشيرة إلى أن إجرام الاحتلال وصل إلى نبش القبور، وسرقة الآلاف من جثامين الأموات والشهداء، والتمثيل بها بعد قتلهم بطرائق همجية وحشية.
وأضافت أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي طال أيضا 3 كنائس جميعها موجودة في مدينة غزة، موضحة أن خسائر استهداف المساجد والمقابر والمقرات الإدارية والمقدرات الوقفية بلغت نحو 350 مليون دولار.
وفي سياق متصل، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 41825 غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي. وذكرت مصادر طبية في غزة في بيان صحفي، أمس، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96910 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات بسبب القيود الإسرائيلية. وأفادت المصادر ذاتها بأن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينياً، وإصابة 66 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.