أعلنت شركة فينكس فنتشور بارتنرز المحدودة، وهي شركة رائدة في مجال رأس المال المغامر التكنولوجي ومقرها سوق أبوظبي العالمي، الاقفال الأول للاكتتاب الخاص بصندوقها الأوَل، بتاريخ 04/10/2024  
وذكرت الشركة في بيان لها أن الشركة ستوظف رأس المال الذي جُمِع حديثًا للاستثمار في شركات ناشئة واعدة في مجال التكنولوجيا في مرحلة مبكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك اقتصادات مجموعة العشرين، عبر المجالات السبعة التي يتخصص فيها الصندوق، بما في ذلك التكنولوجيا المالية، والصحة الرقمية، والتعليم الرقمي، والتكنولوجيا الزراعية والغذائية، والتكنولوجيا اللوجستية والحركية، وتكنولوجيا الطاقة والاستدامة، والتكنولوجيا الاستهلاكية.
وأضافت: ترتكز استراتيجية الصندوق على تحديد ودعم روَاد الأعمال الرؤيويين الذين يقودون الابتكار والتغيير التحوَلي في مجالاتهم المختلفة.
إنجاز مهم
وقال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة ستيف خياط: “يسعدنا تحقيق هذا الإنجاز المهم الذي يؤكد الاهتمام القوي والالتزام من جانب المستثمرين وثقتهم في استراتيجية الاستثمار الخاصة بصندوقنا وقدرتنا على تحديد ودعم الجيل القادم من قادة الصناعة.”
من جانبه قال الشريك المؤسس والمدير غير التنفيذي في الشركة فارس فاروق العبيد “إنَ نجاح جمع رأس المال هذا هو شهادة على قدرة فريقنا على تحديد وجذب استثمارات ذات إمكانات عالية. نحن متحمسون لتوظيف هذا الرأس المال لدعم الجيل القادم من مؤسسي التكنولوجيا ودفع الابتكار في المنطقة.”
وعلق الشريك المؤسس والمدير التنفيذي في الشركة الدكتور مساعد الرزوقي قائلاً: “مع تدفق رأس المال ، نحن في وضع جيَد للاستفادة من الفرص المتنامية في النظام البيئي للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحن ملتزمون بالاستثمار في الشركات الناشئة التي لديها القدرة على إحداث اضطراب في صناعاتها وخلق تأثير إيجابي على المجتمع.” يذكر أن الصندوق حقق بنجاح رأس ماله الأولي من مجموعة متنوعة من المستثمرين المحترفين، بما في ذلك المكاتب العائلية والأفراد ذوي الثروات الصافية العالية.
خطوة محورية
يمثل الإقفال الأول خطوة محوريَة في رحلة صندوق فينيكس فينتشر بارتنرز للابتكار، مما يتيح للشركة البدء في توظيف رأس المال ودعم الشركات في محفظتها.
وسيواصل الصندوق جمع رأس مال إضافي من خلال اقفالات لاحقة، بهدف الوصول إلى 50 مليون دولار بحلول 31 مارس 2026.  يتمتَع الشركاء المؤسسون خبرة جماعية تبلغ 60 عامًا في الاستثمار وإدارة الاستثمار ، وفهماً عميقاً لقطاع رأس المال المغامر. وتلتزم الشركة بخلق قيمة طويلة الأمد لمستثمريها والشركات في محفظتها من خلال التوجيه الاستراتيجي والدعم التشغيلي والوصول إلى شبكة قوية من خبراء الصناعة.