أكد وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر، أن الشراكة المستمرة بين دولة الكويت و(غوغل كلاود) تمثل خطوة استراتيجية نحو تحقيق رؤية (كويت جديدة 2035) التي تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي وبناء اقتصاد ذكي.
وقال العمر في كلمة بافتتاح فعالية (يوم السحابة 2024) التي نظمتها (غوغل كلاود) أمس: إن التعاون بين الجانبين يعزز البنية التحتية الرقمية في الدولة ويعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية مما يدعم النمو الاقتصادي المستدام.
وأضاف أن البرنامج الوطني لتطوير المهارات الرقمية “الذي أطلقناه بالتعاون مع (غوغل كلاود) يعكس التزامنا بتمكين موظفي الحكومة والشباب الكويتي من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وحلول الأمن السيبراني وهذا البرنامج يمثل استثمارا في مستقبل الكويت ويعزز فرص الشباب في سوق العمل”.
وكشف العمر عن إطلاق مبادرة (هيرو كلاود) بالتعاون مع جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي والتي تهدف إلى تمكين الشباب الكويتي من اكتساب مهارات متقدمة في مجالات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي ضمن بيئة تعليمية تفاعلية.
وأفاد بأن هذه المبادرة تتيح للشباب المشاركة في ورش عمل تطبيقية ومسابقات تفاعلية إذ يمكنهم اختبار مهاراتهم في حل مشكلات تكنولوجية حقيقية ما يسهم في بناء جيل جديد من القادة التكنولوجيين الذين سيقودون التحول الرقمي في الكويت.
وأكد العمر أن الشراكة مع (غوغل كلاود) تفتح فرصاً جديدة للابتكار وتحسين الخدمات الرقمية داعيا الجميع إلى الاستفادة من هذه الفرص لبناء مستقبل أكثر إشراقا للكويت.
من جهتها قالت المدير العام لمكتب شركة (غوغل كلاود) في الكويت شيماء التركيت في كلمة مماثلة إن مبادرة (هيرو كلاود) تمثل تجربة تدريبية مبتكرة لالهام الجيل القادم من قادة التكنولوجيا في الكويت لافتة إلى أن مناسبة اليوم تسلط الضوء على رحلة التحول الرقمي المذهلة في الكويت.
وأكد التزام (غوغل كلاود) بتعزيز نظام بيئي رقمي مزدهر حيث يمكن للشركات والجهات الحكومية والأفراد الاستفادة من قوة السحابة والذكاء الاصطناعي لدفع النمو الاقتصادي وخلق الفرص للجميع في دولة الكويت.
وذكرت أن مناطق (غوغل كلاود) تمثل “العمود الفقري لبنيتنا التحتية العالمية بفضل شبكتنا المتوسعة التي تضم 40 منطقة و 121 منطقة و187 موقعاً على الشبكة فإننا نقدم خدمات سحابية عالية الأداء للمستخدمين في أكثر من 200 دولة ومنطقة بما في ذلك في الكويت”.
وأفادت بأن (غوغل كلاود) جمعت العام الماضي فريقاً محلياً مكوناً من 16 موظفا في قطاعات المبيعات والهندسة وإدارة الشركاء “وكلهم مكرسون لدعم التحول الرقمي في الكويت”.
وأكدت التزام (غوغل كلاود) توسيع بصمتها السحابية في الكويت والمنطقة لتقديم خدمات وميزات جديدة ورعاية نظام بيئي نابض بالحياة من الشركاء والمطورين.