نفذت جمعية الصفا الخيرية الإنسانية رحلتها الخيرية الـ18 تحت شعار «بعطائكم نغيثهم»، حيث تم تقديم المعونات اللازمة للاجئين السوريين على الحدود التركية السورية خلال الفترة من 2 – 8 أكتوبر الجاري.
وساهمت هذه الرحلة بمساعدة أكثر من 7 آلاف مستفيد بمبلغ يتجاوز 66 ألف د.ك موزعة على كوبونات غذائية وكسوة وكفالات وبرامج تدريب مهني للأرامل مما يضمن تأهيلهن للكسب الحلال وتوفير الاحتياجات الضرورية لأسرهن وتأمين العيش الكريم لهن، وكذلك حقائب مدرسية ومستلزمات التعليم للأيتام للحد من التسرب المدرسي، وكذلك رفع معاناة المرضى والجرحى بتوفير كراسي كهربائية وفرشات طبية.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا الخيرية الإنسانية محمد الشايع: تحرص الجمعية على استمرار دعم وإغاثة إخواننا اللاجئين والنازحين في ظل الظروف القاسية التي يمرون بها منذ سنوات، ونشكر أهل الخير على عطائهم ومساندة إخوانهم ونسأل الله أن يتقبل منهم ويرزقهم أضعاف ما أنفقوا.
وأضاف: من أهم المسؤليات التي نحملها على عاتقنا توثيق تلك الرحلات الميدانية ونشرها خلال الوسائل الإعلامية ليطمئن المتبرعون عن مصير تبرعاتهم وحرصاً منا على مبدأ الشفافية وضمان وصول التبرعات لمستحقيها.
والجدير بالذكر أن رحلات «بعطائكم نغيثهم» بدأت منذ عام 2021 وهي تحمل أسمى صور الإنسانية، لاسيما أن الكويت كانت وستبقى نموذجاً ومنارة وعلامة فارقة في العمل الإنساني والخيري.
ودعا الشايع أصحاب الأيادي البيضاء إلى المساهمة في دعم إخوانهم المتضررين، مبيناً أن المساهمة متاحة عبر الموقع الإلكتروني للجمعية ، أو عبر الاتصال بالخط الساخن المخصص لاستفسارات الداعمين الكرام وتبرعاتهم.