وجه النائب د. محمد المهّان سؤالين إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الأشغال العامة بالوكالة، ووزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية. ونص السؤالان على ما يلي:
سؤال إلى وزير الكهرباء
ورد إلى علمي أن هناك بعض الموظفين في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لم يحصلوا على الترقيات المستحقة لهم، وقدمت كتب تظلم للوزارة في هذا الشأن ولم يكن هناك أي إنصاف في حقهم، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - ما الشروط والمعايير المحددة للترقيات في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة؟
2 - ما المناصب الإشرافية التي جرى تسكينها في الوزارة منذ 1-1-2021 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ يرجى تزويدي بكشف تفصيلي بأسمائهم ومؤهلاتهم والمناصب التي تم تسكينهم فيها، مع صورة ضوئية من قرارات تسكين المناصب.
3 - ما المناصب الإشرافية الشاغرة في الوزارة ولم يتم تسكينها حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟
4 -كم عدد التظلمات التي تسلمتها الوزارة في شأن الترقيات؟ يرجى تزويدي بكشف تفصيلي عن عدد المتظلمين وأسمائهم وردود الوزارة عليهم.
سؤال إلى وزير الأوقاف 
نظراً لأهمية الدور الرقابي وحفاظاً على المصلحة العامة في ظل ملاحظات تأخر تنفيذ بعض المشاريع التي تنفذها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ما يعطل تنفيذ الخطط التنموية في البلاد، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -كم عدد المشاريع المتعثرة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي لم تنجز في الوقت المحدد؟ وما أسباب التعثر؟
2 -كم نسبة الإنجاز في كل مشروع تنفذه الوزارة؟ وما الإجراءات المتخذة في حال وجود تأخير؟
3 - هل شكلت لجنة تحقيق في المشاريع المتعثرة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بأسماء أعضاء لجنة التحقيق وصفتهم الوظيفية ومحاضر اجتماعهم والنتائج التي توصلوا إليها والتوصيات، وما الإجراء المتخذ بعد إعلان النتائج والتوصيات؟ إذا كانت الإجابة النفي فيرجى بيان أسباب ذلك.
4 - هل أُخذت الموافقات والرخص اللازمة من الجهات المعنية قبل طرح المناقصة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بأسماء الجهات، وما الموافقات والرخص المطلوبة؟.
5 - هل المخططات التعاقدية التي طرحت في وثائق المناقصات الإنشائية معتمدة من بلدية الكويت قبل الطرح؟
6 - هل هناك مناقصات طرحت بمخططات غير معتمدة من البلدية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بأسماء هذه المشاريع، والأسباب التي دعت إلى طرح المناقصات بهذه الطريقة.
7 -هل توجد مشاريع رفضت البلدية إيصال التيار الكهربائي لها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بأسماء هذه المشاريع وأسباب الرفض.