حصل فريق جمعية “الصقارين” على المركز الرابع على مستوى الفرق المشاركة في منافسات في النسخة الأولى من كأس الإتحاد الدولي للصقور، والتي أقيمت منافساتها في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية.
وقال عضو الإتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور ورئيس الجمعية سيف الشلاحي في تصريح صحفي: إن هذه البطولة الدولية شهدت مشاركة لافتة من الفريق الخليجية والعربية والدولية، بالتالي كان حرصنا كبيراً على الحضور والمشاركة وتمثيل دولة الكويت في هذه الحدث الرياضي العالمي.
وأضاف: إن الفريق المشارك استطاع أن يحصد المرتبة الرابعة من خلال أربع فئات في المسابقة، بل وكان منافس كبير للكثير من الفرق المشاركة، رغم أنها تعتبر المشاركة الأولى له خارج دولة الكويت، ونحن فخورين في تمثيل دولة الكويت، معرباً عن شكره وتقديره للجهود التي قام بها كافة أعضاء الفريق، وجاءت تأكيداً على حضور وتألق “صقارين الكويت” في هذه البطولة.
وثمّن الشلاحي جهود القائمين على الإتحاد في إطلاق مثل هذه المسابقة الرياضية، سعياً للحفاظ على هذه الهواية العريقة المستمدة من الموروث الشعبي الخليجي، والتي تحفظ تاريخ تراث أجدادنا، لافتا إلى أن المسابقة تعد بداية انطلاق مشاركات “صقارين الكويت” في المحافل الدولية.
وشهدت النسخة الأولى من هذا الحدث الرياضي البارز، مشاركة أكثر 16 فريقا من 15 دولة، والذين خاضوا التحدي الأول من نوعه عالميا، وجاء بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس الإتحاد الدولي لرياضات وسابقات الصقور، وتهدف المسابقة إلى تعزيز الريادة العالمية لهذه الرياضة، ونشر ثقافتها وممارستها على الأصعدة الدولية.