في إطار مشاريعها وحملاتها الخيرية الموسمية، وإحياءً لشعيرة من أهم الشعائر الإسلامية، أطلقت جمعية تراحم للأعمال الخيرية والإنسانية مشروع الأضاحي للعام الهجري 1445 هجرية.
وقال المدير التنفيذي للجمعية عبدالحميد الدوسري في تصريح صحافي:  إن موسم الأضاحي يعد واحداً من أهم وأعظم مواسم الخير  وأكثرها فضلاً وأجرا، ففيه إحياء للسنة ونفع للجياع والفقراء والمعوزين والمتعففين.
وأوضح الدوسري أن تراحم الخيرية تنفذ مشروع الأضاحي لهذا العام في 15دولة مختلفة، حيث تقوم بتنفيذها في قارة أفريقيا بدول كينيا وأثيوبيا وتوجو والصومال وأوغندا وتشاد وجيبوتي وبنين وبوركينا فاسو والنيجر، أما في الدول العربية وتحديداً بمناطق النازحين واللاجئين، فستقوم الجمعية بذبح الأضاحي في لبنان والأردن، إلى جانب المناطق المحتاجة في اليمن وموريتانيا.
 مشدداً في تصريحه على أن المشروع نافذة للخير تفتحها الجمعية أمام المحسنين الكرام كل عام، ليدركوا أجر الأضاحي وإطعام المسلمين.
مضيفاً أن الجمعية أنهت استعداداتها للمشروع، حرصاً منها على تلبية رغبات المتبرعين، مشيراً إلى إتاحة التبرع للمشروع من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية tarahum.org أو من خلال التواصل عبر الخطوط الساخنة للجمعية 98709007 - 98709006 ، كما أكد الدوسري أن تراحم الخيرية ستقوم بدورها في توثيق تنفيذ الأضاحي خطوة بخطوة وإرسال التقارير اللازمة للمتبرعين ونشرها كذلك عبر شتى حسابات الجمعية.
واختتم الدوسري تصريحه بالدعاء للمتبرعين الكرام بأن يتقبل الله منهم أضاحيهم وأن يجعلها في موازين حسناتهم وأن ينفع بها المسلمين في كل مكان.