أعلنت شركة visa، الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، اليوم عن المتأهلين للتصفيات النهائية الذين سيتنافسون في نسخة الكويت وقطر من مبادرة "visa في كل مكان" 2024، وهي مسابقة عالمية مفتوحة للابتكار أمام شركات التكنولوجيا المالية لتقديم حلولها المبتكرة لتحديات المدفوعات والتجارة المستقبلية. وستشهد نسخة الكويت وقطر من المبادرة هذا العام منافسة بحضور المتأهلين للنهائيات من البلدين في يونيو في الدوحة.
ويضم المتأهلون للتصفيات النهائية كلاً من:
الكويت:
o كم، منصة للخدمات المالية تتيح لأي شخص إرسال الأموال إلى أي شخص في إطار جهات الاتصال الخاصة به على الفور وتتيح للشركات قبول المدفوعات وإدارة أعمالها بسهولة.
o كرتي، تطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويتطلع إلى تحديث نظام المكافآت والدفع
قطر:
o تس بيمينتس، مزوّد خدمات مالية متخصصة بتوفير حلول الاستحواذ لقطاع التجارة الإلكترونية في قطر إلى جانب دعم البنوك ومقدمي خدمات المدفوعات الإلكترونية ومجموعة متنوعة من التجار.
o ريسيتس، مزود تكنولوجيا الإيصالات الذي يفتح البيانات المالية لسد فجوة البيانات بين البنوك وتجار التجزئة.
o فاتورة، شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية تقدم البرمجيات كخدمة saas للتجار والمتاجر عبر الإنترنت ونقاط البيع والصراف، والفواتير، وتحويل الدفع.
وتشمل جوائز هذا العام لنسخة الكويت وقطر من مبادرة "visa في كل مكان": 
"visa في كل مكان" في (الكويت وقطر) المركز الأول: 12,300دينار كويتي (40ألف دولار أمريكي(.
"visa في كل مكان" في (الكويت وقطر) المركز الثاني:7,700  دينار كويتي)25 ألف دولار أمريكي(.
"visa في كل مكان" في (الكويت وقطر) المركز الثالث:4,600  دينار كويتي)15 ألف دولار أمريكي(.
"visa في كل مكان" في (الكويت وقطر) جائزة اختيار الجمهور:3,000  دينار كويتي)  10 آلاف دولار أمريكي(.
وتعيد نسخة هذا العام من مبادرة "visa في كل مكان" جائزة "إمباكت" (3,000 دينار كويتي أو 10 آلاف دولار أمريكي)، والتي تُمنح لإحدى الشركات المتنافسة التي ابتكرت حلاً يتمتع بتأثير اجتماعي إيجابي على المجتمعات التي تعمل فيها. وتشمل الأمثلة المبادرات التي من شأنها تعزيز الشمول المالي، أو تشجيع الاستدامة، أو حماية البيئة. 
بالإضافة إلى الجائزة المالية، يحصل الفائزون في مبادرة "visa في كل مكان" على إمكانية الوصول إلى شبكات visa الواسعة من الشركاء في القطاعات المصرفية والتجارية والحكومية ورأس المال الاستثماري. ويستفيد الفائزون أيضاً من الحصول على التقدير من إحدى العلامات التجارية الأكثر موثوقية وقيمة في العالم.
وبهذه المناسبة، قال شاشانك سينغ، نائب الرئيس ومدير عام "فيزا" في الكويت وقطر: "لقد بهرتنا بالفعل الحلول الإبداعية المبتكرة التي قدمها المتأهلون للتصفيات النهائية في مجال التكنولوجيا المالية في الكويت وقطر لمواجهة تحديات التجارة الحقيقية. إن مستوى الابتكار الذي شهدناه يدعو إلى الاطمئنان ويجعلنا على ثقة كبيرة بالوضع الحالي والمستقبلي لمنظومة التكنولوجيا المالية. وإنني أتطلع إلى المسابقة النهائية والعمل مع الفائزين للمساعدة في تشكيل مشهد التكنولوجيا المالية في الكويت وقطر". 
وأضاف: "تتمتع شركات التكنولوجيا المالية بالقدرة على تقديم مزايا اجتماعية واسعة للأسواق التي تعمل فيها، لا سيما عندما يتعلق الأمر بتقديم الخدمات المالية للذين يعانون أصلاً من نقص الخدمات. نحن في ’visa‘ على قناعة من أن الوصول إلى الاقتصاد الرقمي يتطلب الدعم الذي يؤدي الى النمو العادل والشامل، وأن مبادرة ’visa في كل مكان‘ وسيلة مهمة لدعم رحلة نمو شركات التكنولوجيا المالية في الكويت وقطر ومساعدتهما على اتخاذ خطوات وإن كانت صغيرة إلا أنها مهمة نحو إحداث تأثير كبير". 
وسيتأهل الفائز في نسخة الكويت وقطر من مبادرة "visa في كل مكان" للمشاركة في مسابقة افتراضية في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في 23 يوليو. وستتأهل الشركة الفائزة في نهائيات منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا للمشاركة في النهائيات العالمية، حيث تتنافس مع عدد من الفائزين من أوروبا، وآسيا والمحيط الهادئ، وأمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية في فعالية "تك كرانش ديسرابت" في سان فرانسيسكو في 29 أكتوبر 2024. وتضم الجوائز على المستوى الإقليمي والعالمي: 
"visa في كل مكان" في وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا المركز الأول: 6,000 دينار كويتي  )20 ألف دولار أمريكي(.
"visa في كل مكان" في وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا جائزة اختيار الجمهور: 3,000 دينار كويتي )10 آلاف دولار أمريكي(. 
"visa في كل مكان"، النهائيات العالمية المركز الأول: 30,800 دينار كويتي (100,000 دولار أمريكي)
"visa في كل مكان"، النهائيات العالمية جائزة اختيار الجمهور: 6,000 دينار كويتي  )20 ألف دولار أمريكي( 
تم إطلاق البرنامج لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 2015 وسرعان ما توسع ليصبح برنامجاً عالمياً. وقد شاركت حتى الآن ما يقرب من 15 ألف شركة ناشئة، وجمعت تمويلاً مشتركاً تجاوز 14.8مليار دينار كويتي (48 مليار دولار أمريكي (. وشهدت مبادرة "visa في كل مكان" في عام 2023 فوز شركة "درج ستوك" النيجيرية بالجائزة العالمية الكبرى للمبادرة التي تبلغ قيمتها 15,400دينار كويتي (50 ألف دولار أمريكي)، بالإضافة إلى جائزة اختيار الجمهور البالغة 3,000 دينار كويتي ( 10 آلاف دولار أمريكي).
لمزيد من المعلومات عن مبادرة "visa في كل مكان"، يرجى زيارة:
https://kw.visamiddleeast.com/ar_kw/visa-everywhere/everywhere-initiative/initiative.html