استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، وفدا اقتصاديا مغربيا برئاسة السيد رشيد سامي نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط - سلا – القنيطرة، وحضور سعادة السفير علي بن عيسى سفير المملكة المغربية لدى الكويت، وبمشاركة عدد من الشركات المغربية.
وقد رحبت الغرفة بالوفد الضيف، وأشارت بأن إقامة اللقاء الكويتي المغربي وما يصاحبه من معرض للمنتجات المغربية، يشكل مناسبة مهمة لاستكشاف الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في كلا البلدين، وشدد على أهمية فتح آفاق جديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الكويت والمغرب، ودفع العلاقة بينهما نحو مستويات متقدمة من التعاون البناء.
وأضافت بأن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يلبي الطموحات المأمولة، ولا يتناسب مع الإمكانات الاقتصادية الكبيرة التي يتمتع بها البلدان الشقيقان، معربة عن أملها بأن تسهم هذه اللقاءات في ترجمة الرؤى وتجاوز المعوقات التي تقف حاجزا دون زيادة حجم التبادل التجاري إلى المستويات المنشودة.
من جانبه عبر علي بن عيسى – سفير المملكة المغربية لدى دولة الكويت عن شكره للغرفة على تنظيم اللقاء واستضافة المعرض، مشيدا بعمق ومستوى العلاقات التي تربط الكويت والمغرب على مختلف المستويات، وما تحظى به من رعاية وحرص واهتمام من قبل قيادتي البلدين الشقيقين.
بدوره، أكد رشيد سامي – نائب رئيس غرفة الرباط على أهمية اللقاء ودوره في مناقشة سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين الكويت والمغرب، معربا عن رغبة بلاده في رفع حجم التعاون الاقتصادي والتجاري مع الكويت. ولفت إلى أهمية إقامة وتنظيم الملتقيات التي تجمع أصحاب الأعمال من كلا البلدين، مشيرا إلى العديد من الفرص الاستثمارية التي يزخر بها المغرب.