شدد معالي محافظ العاصمة الشيخ عبد الله سالم العلي الصباح على أهمية المحافظة على الطابع الأثري والشعبي الأصيل، والهوية الثقافية في أسواق المباركية، لارتباطه في الإرث الحضاري الكويتي.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها معالي المحافظ الشيخ عبدالله سالم العلي الصباح، صباح اليوم الخميس الى أسواق المباركية ، ترافقه فيها رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح، ومسؤولين من بلدية الكويت، الى جانب ممثلي قوة الإطفاء العام وعدد من الجهات الحكومية الأخرى .
وتضمنت الجولة زيارة مواقع متعددة بهدف الاطلاع على المشاكل القائمة في منطقة أسواق المباركية، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها .
وقال معالي المحافظ إن أسواق المباركية تحمل عمق تاريخي، وقيمة تراثية عريقة، إضافة كونها منطقة تجمع بين الأنماط المعمارية والسياحية والتسويقية والترفيهية، وأحد المناطق الجاذبة للمواطنين والمقيمين والزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، والسياح الأجانب.
وأضاف أن محافظة العاصمة لن تدخر جهدا في دعم كافة الجهود التي من شأنها الحفاظ على التراث الشعبي الرفيع في أسواق المباركية ، والتعاون مع المؤسسات الحكومية ذات الصلة والجهات الخاصة، في سبيل معالجة كافة المشاكل القائمة سواء على مستوى النظافة العامة أو على مستوى تطوير المرافق والخدمات اللازمة، إلى جانب إضفاء الطابع الجمالي مع المحافظة على القيمة التراثية لتلك المنطقة.  
 
وأبدى معالي المحافظ الاستعداد من اجل معالجة ووضع حلول لعدد من المشاكل الموجودة في أسواق المباركية، بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة.
من جانبها ثمنت رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح الجهود التي يقوم بها محافظ العاصمة، والذي حقق رغبة صاحب السمو أمير البلاد -حفظه الله ورعاه، في هذه الزيارة الميدانية لتلمس مشاكل الناس والأجهزة الحكومية عن قرب، لافتة إلى إن المحافظ شاهد المشاكل الموجودة في أسواق المباركية، وطلب وضع الحلول المناسبة لها، وسوف يشكل لجنة مشتركة لهذا الغرض.
وفي ختام الجولة أعرب معالي المحافظ عن شكره وتقديره الى رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد الجابر الاحمد الصباح على جهودها الدؤوبة في المحافظة على هذا الرمز التاريخي وسعيها الدائم لابراز هذا المعلم الذي يحكي تاريخ الإباء والاجداد، كما وجه الشكر الى وزارة الداخلية، وبلدية الكويت وقوة الإطفاء العام، ووزارة الصحة، وغيرهم من الجهات الحكومية على جهودهم الواضحة و تعاونهم معنا.