قدمت الفنانة سهيلة العطية 60 عملاً فنياً من تدوير النسيج ضمن معرضها الشخصي الخامس، الذي افتتح أول أمس، في متحف الكويت الوطني برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
وقالت الفنانة العطية في تصريح لـ (كونا) خلال الافتتاح: إن هذا المعرض هو الشخصي الخامس لها في مجال فنون النسيج وإعادة التدوير مشيدة بدور المجلس الوطني في الاهتمام بالفن والفنانين وتقديم الدعم لهم والذي يشكل حافزا لهم للعطاء والتقدم.
وبينت أنها تهتم بماضي الكويت وتسعى إلى تسليط الضوء عليه والتعريف به من خلال أعمالها الفنية، مضيفة أن هناك أحداثاً وفترات عاصرتها بنفسها وأخرى تعرفت عليها من خلال قراءتها للكتب والاطلاع على التاريخ حيث شملت الأعمال الفنية ماضي الكويت من حرف وعادات وأحداث وشخصيات التراث البحري والأعمال التلفزيونية كما كان للمرأة وزينتها نصيباً في الأعمال المعروضة.
وأوضحت أنها استخدمت بقايا النسيج وقامت بتطريزها يدويا بعناية لصنع تلك الأعمال التي تعبر عن حب الكويت والتعلق بماضيها وتراثها الجميل، مبينة أن كل عمل استغرق من يومين إلى 12 يوماً حسب دقة وتفاصيل العناصر التي تحتويها اللوحة وحسب موضوعها.
وأضافت أن بعض اللوحات عبارة عن لقطة لكاميرا وبعضها الآخر يتطلب بحثاً جاداً في المعلومات والمحتويات لنقلها بصورة جيدة لأنها تهدف إلى توثيق التراث في أعمالها ولأنها أساساً أخصائية معلومات وبذلك تهتم في البحث الدقيق عن المعلومات من مصادرها الأصلية في المراجع والكتب.
وأشارت إلى حصولها في هذا العام على جائزة البغلي للابن البار في المجال الحرفي وجائزة الشيخة سلوى الصباح في مهرجان الإبداع التشكيلي وشهادات وجوائز أخرى في نفس المجال، مبينة أنها قدمت الكثير من الورش التدريبية لجهات رسمية في وزارات الدولة بصفة تطوعية وللمعاهد الفنية التدريبية من أجل نشر هذا النوع من الفنون.