في خطوة تعكس التزام القيادة بتطوير وتنظيم سوق العمل، ترأس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة الشيخ فهد اليوسف، الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة لعام 2024 - 2025.
ووفق بيان الهيئة فقد أقر الاجتماع الحساب الختامي عن السنة المالية 2023 - 2024، وقال البيان إنه في مبادرة تستهدف تلبية احتياجات سوق العمل، تم تكليف الهيئة العامة للقوى العاملة بإعداد مشروع قرار لرفع الحظر مؤقتًا عن تحويل العمالة المنزلية إلى العمل في القطاع الأهلي لمدة شهرين تقريبًا.
وأضاف البيان أن هذه الخطوة تأتي مصحوبة بضوابط وشروط تضمن تنظيم العملية وتحقيق التوازن بين العرض والطلب في سوق العمل.ويأتي الاجتماع في إطار الجهود المستمرة للشيخ فهد اليوسف لتعزيز وتطوير السياسات التي تخدم مختلف القطاعات في الدولة.
وختم البيان بأن هذه القرارات تعكس رؤية القيادة في تحقيق التوازن والتكامل بين مختلف القطاعات، وتعزيز كفاءة القوى العاملة بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
وأكدت الهيئة العامة للقوى العاملة التزامها بتطوير سوق العمل وتلبية احتياجاته، بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في مجال التنمية البشرية والاقتصادية