قالت إدارة الأرصاد الجوية إن طقس البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع سيكون بوجه عام وخلال هذه الفترة شديد الحرارة نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا.
وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهندي الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية حارة وجافة ورياح شمالية غربية بشكل عام خفيفة إلى معتدلة سريعة تنشط أحيانا خصوصا على المناطق الغربية.
وأوضح القراوي أن الطقس المتوقع نهار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و42 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق الغربية ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.
وذكر أن الطقس الليلة يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.
وأشار إلى أن الطقس نهار غد الجمعة يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق ما بين 8 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة غبار على المناطق الغربية ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و49 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.
وبين أن الطقس غدا ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة مابين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.
وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه سيكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.
وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا سيكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.