استقبل دولة مسرور بارزاني رئيس مجلس وزراء اقليم كردستان العراق كل من الشيخ احمد سهيل بهوان رئيس مجموعة بهوان التجارية القابضة والسيد لؤي جاسم الخرافي الرئيس التنفيذي لمجموعة الخرافي لبحث سبل التعاون المشترك مع الجهات الحكومية والخاصة في مجال الطاقة المتجددة.
وتعد تلك الزيارة استكمالاً للقاءات التي تمت على هامش قمة "aim للاستثمار" في مايو الماضي بأبوظبي بمشاركة نوعية لــ "كردستان العراق"، حيث تم تسليط الضوء على المستجدات في المشهد الاستثماري العالمي والخروج بحلول مبتكرة لمواجهة التحديات والمتغيرات الحالية والمستقبلية، وصولًا إلى اقتصاد عالمي مزدهر ومستدام، وتواجد فيها وفد حكومي واقتصادي رفيع المستوى من الإقليم لاستعراض هذه الفرص ، حيث تم طرح ما يقرب من 200 فرصة استثمارية في قطاعات السياحة والزراعة والبنى التحتية والصناعات التحويلية والتعدين.
تحالف استراتيجي بين بهوان والخرافي في استثمار ضخم 
تُعد مجموعة بهوان التجارية واحدة من أكبر المنظمات التجارية وأكثرها إدارة احترافية في الشرق الأوسط، وتغطي أعمال المجموعة العديد من القطاعات المتنوعة حيث تشــمل السيارات، الإلكترونيات، السفر، الرعاية الصحية، الزراعة، المواد الكيميائية، الأسمدة، البناء والهندسة، تكنولوجيا المعلومات، التصنيع، خدمات النفط والغاز، الاتصالات، التأثيث والتجهيز ومواد البناء.
كما تُعد مجموعة الخرافي الكويتية شركة متعددة النشاطات وواحده من أكبر الشركات العائلية الكويتية ومن أضخم الشركات في العالم العربي وقد بدأت كشركة مقاولات، لكنها سرعان ما نوّعت نشاطاتها مع الطفرة النفطية لتشمل التجارة العامة، الزراعة، الصناعات الغذائية، المطاعم، صناعة الصلب، العقار، الترفيه، النزل، السياحة كما توسع نشاط المجموعة ليشمل مايقارب 27 دولة حول العالم.
وأعرب بهوان والخرافي عن امتنانهما لحفاوة الاستقبال وعن توجهم للاطلاع على خطط إقليم كردستان العراق للاستثمار المناخي بالتعاون مع هيئة حماية وتحسين البيئة ووزارة التخطيط وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممتد إلى عام 2030، حيث عقدا لقاءات ثنائية مع جهات حكومية واقتصاديه رفيعة المستوي لبحث سبل تعزيز الاستثمارات العمانية الكويتية وفق متطلبات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
كما تتماشى الزيارة مع رؤية التحالف العماني الكويتي لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مجتمعات الأعمال في كل من دول الخليج وإقليم كردستان ، مع قرب إقرار مجلس النواب العراقي لقانون الطاقة المتجددة خلال الأيام المقبلة. 
حيث أوضح الخرافي أن "القانون يعتبر من القوانين المهمة حيث أنه يخدم العراق من خلال الاستفادة من الطاقة الشمسية والطاقات الأخرى المتجددة لتوليد الطاقة الكهربائية". لافتا إلى أن "قانون الطاقة المتجددة سيعالج الكثير من المشاكل من ضمنها استيراد الغاز والطاقة من دول الجوار والمشاكل الفنية التي تواجهها عملية الاستيراد" مضيفا "سوف يتم الاطلاع ودراسة مواد مشروع القانون المتعلقة بتنظيم الطاقة في العراق، وآليات الاستهلاك الامثل للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة عبر مصادر الطاقة، فضلا عن توزيع عوائد الكربون، ومنح اجازة الاستثمار، ووضع الخرائط الاسترشادية حول تجارة الانبعاثات، وذلك بحسب الاتفاقية الثنائية بين المستثمر والبلد المضيف، وتحديد اسعار الخفض بالجهد الوطني فور إقرارها بالصيغة النهائية".