بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الشيخ محمد بن زايد اليوم الاثنين مع وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا مستجدات الأوضاع في المنطقة ودعم منظومة العمل الخليجي المشترك.
وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن ذلك جاء خلال استقبال رئيس دولة الامارات للوزير اليحيا بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق إلى العاصمة أبوظبي.
وأشار البيان إلى أن الوزير اليحيا نقل تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى أخيه رئيس دولة الإمارات وشعبها الشقيق متمنيا سموه مزيدا من التقدم والازدهار.
وأضاف أن رئيس دولة الامارات حمل وزير الخارجية تحياته إلى سمو أمير البلاد وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة ولدولة الكويت وشعبها مزيدا من التطور والنماء.
وأوضح أنه تم خلال اللقاء بحث أواصر العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون والعمل المشترك وسبل تعزيزها في مختلف المجالات التي تخدم مصالح البلدين المتبادلة وبما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى التطور والنماء.
وأشار إلى أن الجانبين تطرقا إلى أهمية دعم كل ما يعزز منظومة العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بما يحقق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار إقليميا ودوليا.
وذكر البيان أن اللقاء بحث أيضا مستجدات الأوضاع في المنطقة وعددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر حيالها.