أعلنت الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية منح رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح لقب سفير دولي للمسؤولية المجتمعية، وذلك من منطلق جهودها والتزامها الإيجابي تجاه مجتمعها وبيئات أعمالها.

وقالت الشبكة في بيان صحفي، إن انضمام الشيخة فادية إلى برنامج السفراء الدوليين للمسؤولية المجتمعية ومنحها اللقب يأتي في إطار ما تمتلكه من رصيد في مجال حب العطاء لدعم القضايا والمبادرات الإنسانية والتنموية والإجتماعية والتعليمية.

وأضافت أن هذا التكليف يأتي بهدف المساعدة في دعم مختلف القضايا التي تعالجها الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في مختلف الجوانب، والمساهمة في نشر الوعي والدعم تجاه هذه القضايا.

وأكدت الحرص على نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية في المنطقة العربية على وجه الخصوص وعموم دول الشرق الأوسط، لافتة إلى أهمية تشجيع وتمكين القطاع الخاص لتبني وتنفيذ مبادرات المسؤولية المجتمعية ومساعدة الشركات والمؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة لتلبية معايير الاستدامة والتحول نحو ممارسات المؤسسات المسؤولة.

حضر مراسم التقليد في قصر الشعب العامر مساعدة وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان السفيرة الشيخة جواهر ابراهيم الدعيج الصباح، ورئيسة قسم العلوم السياسية بجامعة الكويت الدكتورة هيلة المكيمي، والدكتورة ابتسام الرفاعي وهدى القناعي عضوات مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، وعدد من الخبراء والشخصيات الكويتية والعربية.

يذكر ان وفد الشبكة يضم كلا من رئيس الكونغرس الدولي للمسؤولية المجتمعية الدكتور صلاح عبدالرحمن، ورئيس الهيئة الاستشارية لبرنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية والممثل الرسمي للشبكة الإقليمية بدولة الكويت الدكتور شهاب العثمان، والمستشار القانوني للشبكة المحامي عبدالله العنزي، والمفوض الأممي للترويج لأهداف الأمم المتحدة المستشارة خالدة الخراز.