فيما أعلن مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله اللبناني محمد عفيف، أمس، مسؤولية الحزب عن عملية قيساريا التي جرى خلالها استهداف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بطائرة مسيرة في 19 أكتوبر الجاري.
 
وأكد عفيف أن خطوط الدعم العسكري واللوجستي للحزب عادت إلى ما كانت عليه، وتمكن مقاتلوه من إلحاق خسائر جسيمة بالعدو في الأرواح والدبابات، وما زالوا يقصفون قواعده وثكناته ومواقعه العسكرية. فقد قُتل 1552 شخصاً على الأقل في الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أن كثّفت اسرائيل حملتها الجوية في البلاد في 23 سبتمبر، لا سيما على جنوبه وشرقه وعلى الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق حصيلة تستند إلى أرقام وزارة الصحة.
 
وأحصت وزارة الصحة اللبنانية 63 قتيلاً في غارات العدو الإسرائيلي على لبنان أول أمس، من بينهم 18 شخصاً قتلوا في الغارة الإسرائيلية على محيط مستشفى الحريري “من بينهم 4 أطفال، وفق حصيلة جديدة.
كما أعلن جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق نحو 10 قذائف من لبنان باتجاه إسرائيل. وجاء في بيان المكتب الصحفي للجيش، أمس، تم إطلاق صفارات الإنذار بالقرب من بلدة نيوت مردخاي في شمال إسرائيل. وقد تم رصد سقوط قذائف في المنطقة.