1963 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يفتتح أولى جلسات مجلس الأمة في فصله التشريعي الأول بكلمة يقول فيها "باسم الله العلي القدير نفتتح الدورة الأولى لمجلس الأمة الذي نبدأ بانعقاده مرحلة العهد الدستوري في دولة الكويت وليسعدني في هذا اليوم الأغر من تاريخ بلادنا أن أقسم بالله العظيم أن أحترم وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه". وتم انتخاب عبدالعزيز حمد الصقر رئيسا للمجلس.
1974 - توقيع اتفاقية مشاركة مع شركة نفط الكويت ممثلة بشركة (بي.بي الكويت) المحدودة وشركة (غلف كويت) اشترت الحكومة بمقتضاها 60 في المئة من امتيازها مقابل تعويض على أساس القيمة الدفترية لأصول الشركة ونصت الاتفاقية على أن تدفع الشركة للكويت ما يعادل المبالغ الاضافية التي كان يمكن للكويت أن تحصل عليها عام 1973 فيما لو كانت اتفاقية المشاركة بنسبة 25 في المئة نافذة المفعول في تلك السنة بنفس الأساس الذي طبقت به الدول المجاورة.
2003 - منظمة الصحة العالمية توافق على الجائزة الكويتية العالمية التي خصصت للعلماء الذين ساهموا ومازالوا يساهمون في بحوث أمراض القلب والسرطان ومكافحة التدخين وذلك خلال اجتماع مجلسها التنفيذي ال111 الذي عقد في جنيف.
2006 - الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يؤدي اليمن الدستورية وفقا للمادة 60 من الدستور في جلسة خاصة عقدها مجلس الأمة ليصبح الحاكم ال15 للكويت من أسرة آل صباح والأمير الخامس في عهد الاستقلال وفي مسيرة الدولة الدستورية. وقد بايع مجلس الأمة في جلسة خاصة بالإجماع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أميرا للكويت وفق المادة الرابعة من الدستور والتي تنص على أن الكويت امارة وراثية في ذرية المغفور له مبارك الصباح .
2008 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر قانونا بتأسيس شركة مساهمة أو أكثر مقرها الكويت يكون غرضها تطوير وتنفيذ المستودعات العامة والمنافذ الحدودية.
2008 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر قانونا في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة باسم شركة الخطوط الجوية الكويتية.
2008 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يتفضل بتكريم كوكبة من أبناء الكويت المبدعين الذين يمثلون شرائح المجتمع كافة من أبناء الشهداء ومنتسبي السلك العسكري وطلبة وزارة التربية والمعاهد الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة ودور الرعاية الاجتماعية ومنتسبي النادي العلمي الكويتي ممن حصلوا على براءات اختراع وجوائز علمية من جهات أكاديمية ومهنية دولية.
2009 - حفل افتتاح سفارة جمهورية لاوس لدى الكويت وهي أول سفارة لها في منطقة الشرق الأوسط.
2010 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح يتبرع بعشرة ملايين جنيه استرليني لمركز أكسفورد للدراسات الاسلامية.
2012 - وزارة النفط تعلن أن تطبيق نظام (سيجما) حقق عائدا في شركة صناعة الكيماويات البترولية يقدر ب 90 مليون دولار.
2013 - اطلاق فعاليات مؤتمر (المنظمات الخيرية غير الحكومية) المانحة للشعب السوري الذي تقيمه الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بمشاركة 77 منظمة محلية واقليمية ودولية.
2014 - الاستشاري الكويتي في تخصص الانف والاذن والحنجرة الدكتور حسن الشمري يحصل على جائزة أفضل جراح شاب في الشرق الاوسط لعام 2014 في معرض ومؤتمر الصحة العربي الدولي في دبي. 2017 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع الأردن اتفاقية منحة بقيمة 1ر14 مليون دولار أمريكي لتمويل مشروع تدعيم عمليات بنك (تنمية المدن والقرى).
2017 -الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية منحة مع جامعة القدس بقيمة مليوني دولار أمريكي لتمويل مشروع تشييد وتجهيز (مجمع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح) في جامعة القدس بفلسطين.
2018 - جمعية الهلال الأحمر الكويتي تفتتح (قرية الكويت الانسانية) في محافظة (سامار) شرق الفلبين. ويتكون مشروع القرية من "عدد الوحدات السكنية التي تم توزيعها والذي بلغ 297 وحدة لصالح شعب الفلبين الذي عانى الأضرار المدمرة الناجمة عن اعصار (هايان) الذي اجتاح البلاد في نوفمبر 2013 وخلف الكثير من الضحايا والدمار في الممتلكات".
الوفيات : 1950 - وفاة الشيخ أحمد الجابر الصباح الحاكم العاشر للكويت بعد فترة حكم استمرت 29 عاما وكان الشيخ أحمد الجابر تسلم مقاليد الحكم بعد وفاة الشيخ سالم المبارك في 23 فبراير 1921. توفي عن عمر ناهز ال65 عاما.