أعلن النائب مبارك الحجرف  عن توجيهه سؤالين إلى وزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان، نصا على ما يلي:
السؤال الأول
صدر قانون تعارض المصالح لكي يكون رادعاً لكل من تسول له نفسه بالانتفاع من المنصب الذي يعتليه، وقد نمى إلى علمي نقلكم وتعيينكم لأحد أقاربكم رئيسا لقسم شؤون مجلس الأمة في وزارة الدولة لشؤون الإسكان من خلال فصلكم لقسم شؤون المجالس الذي كان يرأسه موظف تم نقله نقلاً تعسفياً إلى قسم مستحدث في مكتب الوزير وأُوقف عن العمل بسبب تقديمه بلاغ سرقة في مكتبه الخاص الذي استحوذ عليه أحد الأقارب بالقوة وبعد شهرين من القرار نُقل الموظف إلى قسم خارج الإدارة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي
1 -هل عُين أحد أقاربك في وظيفة رئيس قسم شؤون مجلس الأمة في وزارة الدولة لشؤون الإسكان؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من القرار.
2 - هل أُعلن عن الوظيفة إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص والاستحقاق قبل تعيين قريبكم في رئاسة القسم المذكور؟
3 -ما سبب عدم تعميم قرار نقل قريبكم؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من قرار نقله.
4 - ما سبب عدم تعميم قرار نقل الموظف الذي كان يشغل القسم من داخل الإدارة ومنعكم تزويد الموظف بصورة ضوئية من قرار نقله؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من قرار النقل.
5 - ما سبب عدم تعميم قرار قريبكم رئيس قسم شؤون مجلس الأمة؟
6 - كشف بصمة الحضور والانصراف من تاريخ مباشرة قريبكم رئيس قسم شؤون مجلس الأمة في المؤسسة حتى تاريخه.
7 - إجمالي المكافأة التي صرفت لقريبكم رئيس قسم شؤون مجلس الأمة مع مكافأة العمل الإضافي.
السؤال الثاني
إن الفساد الإداري والمالي الذي يستشري في وزارات الدولة يجب أن يكون له رادع من الوزراء، ولابد من محاسبة كل من تسول له نفسه بالانتفاع من منصبه، والجدير بالذكر أن مدير مكتب وزير الدولة لشؤون الإسكان يرتكب المخالفات المالية والإدارية من دون اتخاذ إجراءات، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - هل أُعفي مدير مكتبك من بصمة الحضور والانصراف؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بجميع الإعفاءات، مع كشف الحضور والانصراف للمذكور.
2 -هل تُصرف مكافأة شهرية للمذكور؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بقرار المكافأة.
3 -هل يتقاضى المذكور أعمالا إضافية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فمن أي تاريخ تم ذلك؟ مع تزويدي بجميع الكتب التي منحت له.
4 - ما قيمة المبالغ التي صرفت للمذكور؟
5 -هل أُعفي موظفون في مكتب الوزير من بصمة الحضور والانصراف؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بجميع كتب الإعفاء من تاريخ توليكم المنصب الوزاري.
6 - هل كلف موظفون في مكتب الوزير بأعمال إضافية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بجميع الكتب من تاريخ توليكم المنصب الوزاري.
من جهة أخرى أعلن النائب مبارك الحجرف  عن توجيهه سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، نص على ما يلي:
إيماناً من بأهمية الدفاع عن المال العام ومحاسبة المعتدين على المال العام، وبعد صدور الحكم في القضية رقم 601/2022 جناية تمييز/1 من محكمه التمييز بتاريخ 2023/11/26 بما يعرف بقضية صندوق الجيش وتصريح وزير الدفاع بتاريخ 2023/11/28 بشأن قضية صندوق الجيش وكان مضمون التصريح إن (القضية تحظى باهتمام القيادة السياسية وتحظى باهتمام سمو الرئيس شخصيا، وشكلت لجنة من مختلف القطاعات من البنك المركزي والجيش والفتوى لمتابعة هذه القضية لأن هذه القضية يترتب عليها قضايا أخرى مثل غسيل الأموال واستعادة الأموال، هذا الحكم ما هو إلا بداية لاستمرار القضية، وأؤكد أننا مستمرون بهذا الملف حتى تعاد الحقوق لدولتنا العزيزة الكويت وننهي الملف الذي كان نقطة سوداء في تاريخ قواتنا المسلحة).
ونمى إلى علمي أن هناك حسابات فتحت وحولت مبالغ منها ثم أغلقت تلك الحسابات في لندن ولم تضف تلك الحسابات إلى التحقيقات بالقضية أو إحالة بلاغ جديد أو تكميلي، واستكمالاً لسؤالي البرلماني المؤرخ 2021/5/10 بشأن الموضوع ذاته، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -هل زودت وزاره الدفاع النيابة العامة أو لجنة تحقيق محاكمة الوزراء بتلك الحسابات؟ 
2 - لماذا لم تخضع تلك الحسابات لرقابة ديوان المحاسبة والجهات الرقابية؟
3 -كم عدد تلك الحسابات وتفاصيلها؟
4 - هل دفعت مبالغ لأشخاص من تلك الحسابات؟
5 - ما تفاصيل الحسابات المغلقة في لندن الخاصة والمسجلة تحت اسم صندوق الجيش أو المكتب العسكري؟
6 -ما إجراءات وزارة الدفاع بشأن استكمال التحقيقات والبلاغات بشأن تلك الحسابات؟
7 - هل شكلت الوزارة لجان تحقيق ومتابعه بشأن القضية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما تاريخ تشكيل اللجنة؟ ومن أعضاؤها؟ وما الجهات والقطاعات المشكلة منها تلك اللجنة؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرار تشكيل اللجنة -إن وجد-.
8 - ما المدة الزمنية لعمل تلك اللجنة؟ وما المهام الموكلة إليها؟ وما عدد التحقيقات التي أجرتها؟ وكم عدد الأشخاص الذين حققت معهم؟ وأين أجريت تلك التحقيقات؟ وما عدد المهمات اللجنة خارج دولة الكويت؟ ومن الأعضاء الذين قاموا بتلك المهمات؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من قرار المهمات -إن وجدت-.
9 - ما الإجراء المتبع في وزارة الدفاع بعد انتهاء عمل اللجنة؟ وهل ستقدم بلاغات جديدة أو تكميلية بشأن ما تنتهي إليه أعمال اللجنة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما الجهة المختصة بتلقي تلك البلاغات؟ وهل من ضمن أعضاء اللجنة المشكلة أي عضو من النيابة العامة أو لجنة تحقيق محكمة الوزراء؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي باسم العضو.