شدد النائب د. محمد المهّان على ضرورة استعجال وزارة التربية في افتتاح أفرع المعهد التطبيقي في مدينة صباح الأحمد السكنية، مؤكدا أن هناك تفاعلا من وزير التربية ووزير التعليم العالي د. عادل المانع ومدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ونائبه تجاه هذا الأمر.
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها مساء امس  إلى مدينة صباح الأحمد السكنية لمتابعة مستجدات افتتاح أفرع للمعهد التطبيقي في المنطقة، رافقه خلالها مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن الفجام، ونائب مدير الهيئة للشؤون المالية والإدارية د. مشعل المنصوري.
وقال المهّان في تصريح صحفي، إن هذه الزيارة امتداد للزيارة السابقة برفقة وزير التربية ووزير التعليم العالي د. عادل المانع خلال الأسابيع الماضية تقديرا للظروف التي يعاني منها أهالي المناطق الجنوبية.
وأكد أن المناطق الجنوبية شبه منسية من جميع الخدمات والمرافق الأساسية، مشددا على ضرورة استعجال وزارة التربية في افتتاح أفرع المعهد التطبيقي هناك.
وأشار إلى أن المباني بمنطقة الفحيحيل أصبحت شبه جاهزة لبدء الدراسة فيها، مبينا أن هناك تفاعلا من الوزير ومدير الهيئة العامة للتعليمي التطبيقي ونائبه تجاه هذا الأمر.
وأوضح أنه حصل على وعود بأن يتم افتتاح أفرع المعهد التطبيقي في الوقت المحدد، مستبشرا خيرا بشأن افتتاح أفرع أخرى في المناطق الجنوبية مثل مدينة صباح الأحمد والوفرة السكنية والخيران.
بدوره أكد مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن الفجام، أن مشاركته في هذه الزيارة جاءت بناء على تعليمات الوزير الذي يحرص على تخفيف معاناة أهالي المنطقة في ملف التعليم التطبيقي والتدريب.
وأوضح أنه تم الانتهاء من تصميم وإشراف مبانٍ جديدة في المنطقة، وأن التنسيق جارٍ مع وزارة المالية لتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة للبدء في البناء.
ونوه بأن الوزير السابق د. حمد العدواني أمر بإنشاء الفرع الموجود حاليا بمنطقة الفحيحيل وبدأت الدراسة فيه من الكورس الأول في شهر سبتمبر 2023.
وأوضح أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في طور التنسيق مع وزارة التربية لاستغلال المدارس غير المستغلة حاليا لتكون أفرعا للكليات الخمس الموجودة في الهيئة.
وأكد أن الهيئة ستبذل كل ما بوسعها لتعجيل افتتاح أفرع المعهد التطبيقي في المنطقة.
وبين أنه تم قبول 16947 طالبة وطالبا في الكورس الماضي موزعين على المعاهد والكليات ولديهم جداول ثابتة للدراسة، ولكن حرصا من الهيئة على استفادة أهالي المناطق الجنوبية من فرع الفحيحيل على الوجه الأمثل ستعمل على أن تقام كل المحاضرات في هذا الفرع بينما تقام الورش والمختبرات في مقر المعهد بمنطقة العارضية.