تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة، توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين. ووزعت الوزارة خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين أكثر من 25 ألف نسخة من المصحف الشريف على ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام المغادرين إلى بلدانهم عبر مطاري الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز الإقليمي بمحافظة ينبع.
 وتأتي هذه النسخ ضمن إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وتشمل مختلف المقاسات وتراجم معاني كلمات القرآن الكريم بعدة لغات عالمية.
 وعبّر الحجاج عن سعادتهم وشكرهم على تلك الهدية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، وعلى الجهود المبذولة في موسم حج هذا العام مما جعل أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، داعين الله -عزّ وجلّ- أن يديم على المملكة نعمة الأمن والاستقرار والازدهار.
 وأكد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة الشيخ أسامه بن زيد المدخلي من جهته، أن الوزارة قامت بتوفير جميع الإمكانات لخدمة حجاج بيت الله، التي تأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تقدمها قيادتنا الرشيدة وما توليه من عناية واهتمام بالحرمين الشريفين وقاصديهما، وتقديم كل الخدمات لضيوف الرحمن.
وفي سياق متصل، يواصل ضيوف الرحمن توافدهم على المدينة المنورة بعد أن منّ الله عليهم بأداء مناسك الحج هذا العام 1445هـ بيسر وأمان، حيث يحرص كثير من ضيوف الرحمن بعد الحج على زيارة طيبة الطيبة لزيارة الرسول المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- والصلاة في المسجد النبوي، إلى جانب زيارة العديد من المساجد والمواقع التاريخية ذات الارتباط الوثيق بالسيرة النبوية.
 ويشهد طريق الهجرة وقطار الحرمين الشريفين بالمدينة المنورة، تواصل قدوم الرحلات من مكة المكرمة، في مشهد إيماني بديع.
 وتعمل الجهات ذات العلاقة علي متابعة وصول الحجاج إلى مساكنهم، بالتنسيق مع مكاتب الخدمة الميدانية، ضمن منظومة الخدمات الجليلة والأعمال الميدانية التي يقدمها منسوبو مختلف الجهات الأمنية والخدمية والصحية والتطوعية بالمدينة المنورة بمتابعة لجنة الحج بالمنطقة.